المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

شاهد: اقتحام مبنى الكونغرس الأمريكي .. فوضى وقتلى وإصابات في واشنطن وإعلان حظرا للتجول

فوضى عارمة تضرب العاصمة الأمريكية واشنطن ـ حيث اقتحم أنصار ترامب مبنى الكونغرس الذين  واحتلوا المنصة التي ستشهد تنصيب الرئيس بايدن، كما وقعت مصادمات بين الأمن ومحتجين من أنصار ترامب داخل مبنى الكونغرس.وأدت لمقتل امرأة وإصابات عدد من رجال الأمن الأمريكي .




كما اقتحم أنصار ترامب قاعة مجلس الشيوخ التي كانت تشهد جلسة التصديق على فوز جو بايدن.

ونقلت سي إن إن عن شرطة واشنطن أنها طلبت دعما أمنيا إضافيا، في حين أعلن عمدة المدينة فرضا لحظر التجول في كافة أرجاء العاصمة الأمريكية واشنطن.

 

واستخدمت الشرطة الغاز المدمع لمنع مزيد من أنصار ترامب من اقتحام مبنى الكونغرس بعد وقوع اشتباكات بين المتظاهرين والشرطة.




كما أطلقت عناصر الأمن في الكونغرس الرصاص لحماية أعضاء المجلس خلال اقتحام أنصار ترامب قاعات الجلسات. وأظهرت مقاطع متداولة من شهود عيان، هتافات المتظاهرين خارج المبنى، وقرع الأبواب وتكسير النوافذ، وسط محاولات من الشرطة لإغلاق الأبواب.كما تم الإعلان عن مقتل امرأة وإصابة عدد من رجال الأمن الأمريكي في الكونجرس

 شاهد الفيديو





ووفق مصادر إعلامية، فإن رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي طلبت من وزارة الدفاع الأميركية نشر الحرس الوطني،  لكن الوزارة رفضت ذلك، في إشارة لوجود فوضى في البلاد ، بينما أرسل حاكم فيرجينيا الحرس الوطني و200 من شرطة الولاية إلى واشنطن للمساعدة في ضبط الأمن.




كما جدّد الرئيس الأميركي المنتهية ولايته عدم اعترافه بالهزيمة أمام الرئيس الديمقراطي المنتخب جو بايدن، وأكد تزوير نتائج الانتخابات الرئاسية، متهما الإعلام بعدم النزاهة.

وقال ترامب لحشد من أنصاره في متنزه قرب البيت الأبيض “لن نستسلم أبدا ولن نعترف بالهزيمة”، حافظوا على السلمية في كل تحركاتكم … 






قد يعجبك ايضا