المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

اعلان تعاون حزب المحافظين مع سفاريا ديمقراط في مقاطعة سكونة وكريسترسون يرفض الاتفاق!




اعلنت قيادات حزب سفاريا ديمقراط وحزب المحافظين في مقاطعة ” سكونه” جنوب السويد عن تحالف وتعاون مشترك في ادارة المقاطعة .

واعتبر اعلان التعاون والتحالف المشترك بين الحزبين صدمة للعديد من احزاب تحالف المحافظين ، وانتقد رئيس حزب المحافظين أولف كريسترسون تعاون زملائه مع حزب سفاريا ديموكراتنا في تقاسم رئاسة مناصب عدد من مجالس البلديات في سكونه وقال انه يرفض هذا التعاون كاملا .




وقال كريسترسون في حديثه لصحيفة “سيدسفنسكان”: “من المعروف إننا لا نتعاون ولا نتفاوض مع سفاريا ديموكراتنا وانا في حالة ذهول ”.

وأتاح تعاون حزب المحافظين مع سفاريا ديموكراتنا، SD قيادة الحزبين لبلديتي هوربي و Trelleborg.

وقال كريسترسون في زيارة سريعة قام بها أمس الى فيلينغه، التي تعتبر معقلاً قوياً لحزب المحافظين: “هذه ليست طريقتنا في العمل. يجب على المرء الالتزام بسياسة الحزب ..تحت في الطريق غير الصحيح ”.






والتقى كريسترسون أثناء زيارته برئيسة المجلس البلدي كارينا فيوتزلر، لكنه لم يلتق لارش إنغفار يونغمان، الذي أصبح الآن رئيس مجلس المحافظين في سكونه وأحد الداعمين لفكرة تعاون المحافظين مع SD.

وكان يونغمان قد طالب في الأسبوع الماضي، بأن يقوم حزب المحافظين بتغير سياسته التي تحظر التعاون مع SD. وأعطى الضوء الأخضر للحزب في هوربي للدخول في تعاون اختياري مع SD، الذي أهلته أصواته في المجلس، 35 بالمائة إلى الحصول على منصب رئيس المجلس البلدي.

ومن بين ما يعنيه التعاون المشترك بين حزبي المحافظين وSD في Trelleborg  هو أن يتولى عضو من سفاريا ديموكراتنا منصب النائب لرئيس المجلس البلدي وتمرير سياسته في ادارة البلديات .