المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

اعتقال مهاجر أردني يحمل الإقامة السويدية هدد بقطع رأس ملك السويد وملكة الدنمارك!

قالت وسائل إعلام دنماركية ، أن الشرطة الدنماركية أردنياً هدد بقتل ملك السويد وملكة الدنمارك من خلال قطع رأس ملك السويد وملكة الدنمارك ، وجاء تهديد الرجل على صفحته على فيسبوك، كما قام الرجل  الذي أعلن هويته ” مهاجر أردني  يحمل أقامة سويدية ” بــــ أصدر تهديدات باستهداف الشرطة السويدية وضباط الشرطة السويدية ومؤكد انه يجهز للقيام بعمل كبير ضدهم .




ووفقا للسلطات الدنماركية فأن الرجل المتهم يبلغ من العمر 33 عامًا ، وهو مهاجر في السويد و يحمل تصريح إقامة دائمة سويدية ، ولديه وظيفة في فطاع الصحة والرعاية السويدية بمدينة مالمو لكنه يقيم في الدنمارك مع زوجته .

وقالت الشرطة الدنماركية ، أن الزوجة كانت أبلغت الشرطة الدنماركية عن تغيرات في الحالة العقلية والنفسية لزوجها ـ وانه اصبح أكثر غضب وهياج ويكلم نفسه ولديه تصرفات غريبة ، وقالت أن زوجها يتعاطى ” الحشيش” من سنوات ، وإنها تعتقد انه ربما يتناول أنواع أخرى من المخدرات ، وان تهديداته التي كتبها على الفيسبوك ليست بسبب أراءه الثقافية أو السياسية ، وإنما نتيجة الهلوسة من المخدرات على حسب اعتقادها.






وكان الرجل قد كتب على صفحته على فيسبوك ” جميع الدنماركيين هم شياطين ، وأنه سوف يستهدف الشرطة السويدية قريبا قائلاً: “هذا آخر تحذير للشرطة السويدية ، وشرطة الحدود السويدية ، لقد قدمت شكوى بحقكم ولم يصلني رد منكم، إن لم يصلني جواب قريبا فبإذن الله سوف أطيح برأس الدولة والملك، حتى لو اضطررت لفصل رأسه عن جسده”.




وفي تهديده للملكة الدنماركية كتب “سوف أقص رأس الملكة قريبا والعائلة الملكية كاملة وقد اعذر من انذر ولن اضرب إلا فوق الأعناق”. وأضاف ” دائم يكون تحركم متأخر ….في وقت لا يفيد فيه الندم “
وقد ابلغ متابعين لحساب الرجل الشرطة الدنماركية ، التي قامت بمتابعة حساب الرجل ومنشوراته وتهديده ، وحدد موقع الرجل وقامت باعتقاله فورا ، وجاري التحقيق مع الرجل والكشف الطبي عليه للتأكد من السلامة العقلية والنفسية ، وهل يتعاطى المخدرات …






قد يعجبك ايضا