المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

ارتفاع قيمة صرف الكرونة السويدية امام الدولار واليورو بعد الاعلان عن نتائج الانتخابات




ارتفعت مؤشرات بورصة ستوكهولم للأوراق المالية، وكذلك قيمة الكرون السويدي، صباح اليوم، بعد يوم واحد من الانتخابات، رغم الوضع الصعب الذي خلصت إليه النتائج.

ويدخل قادة الأحزاب اليوم في صراع مرير من أجل صياغة مشهد جديد، لا مثيل له سابقاً، لكن ذلك لم يترك آثاراً سلبيّة على الكرون السويدية، أو البورصة.

 






وتم تعزيز قيمة الكرون السويدي مقابل كل من اليورو والدولار منذ إعلان نتائج الانتخابات، ليلة أمس…حيث كانت الكرونة حققت اقصي انخفاض لها خلال الاسبوع الماضي لأسباب القلق من صعود اليمين المتطرف او وصوله للحكم، بجانب ترحيب بعض الجهات المالية والاستثمارية  بعدم استحواذ الاشتراكيين واليسار علي نتائج الانتخابات  .

ووصل سعر الكرونه مقابل الدولار 8.79 للبيع  و9.68 للشراء كقابل الدولار الواحد ، وكان الاسبوع الماضي وصل الي 9 كرونة مقبل دولار للبيع ، 9.80 كرونة مقابل الدولار للشراء 

تحسن في اسعار صرف الكرونة السويدية بعد الانتخابات

وحتى الآن، تراجع اليورو بنحو 0.4 بالمائة مقابل العملة السويدية وبلغت قيمته، صباح اليوم 10.24 كرون. حيث يمكن مقارنة ذلك مع سعر صرفه مباشرة قبل اعلان النتائج الأولية للانتخابات، إذ بلغ حينها 10.58 كرون. للبيع ..تابع الجدول اعلاه للتعرف علي الاسعار .







قد يعجبك ايضا