المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

ارتفاع الأسعار مستمر وسيزيد كلفة المعيشة للمواطنين . نصائح لمواجهة التضخم من سويد بنك

التضخم ، وهو ارتفاع أسعار السلع والخدمات ، مستمر وسوف يزيد خلال عام 2022 ويُسبب المزيد من الضغط على العائلات في السويد ، حيث أشار سويد بنك في تقرير عن أسعار السلع والخدمات في السويد وتوقعاته لعام 2023 ، بأن  التضخم في السويد يرتفع بمعدل سريع وأكثر من التوقعات، ويرى الخبراء أن ذلك سينعكس على العديد من العائلات في السويد عندما يصبح كل شيء من الكهرباء إلى الطعام والبنزين والموصلات والملابس والعلاج أكثر تكلفة مع بقاء متوسط الدخل ثابت .




  الخبير الاقتصادي في سويدبنك، أرتورو آركيس، ، قال في لقاء مع التلفزيون السويدي  أن التقارير تشير إلى أن الأسعار في طريقها للمزيد من الانفجار لأعلى ، و ستتأثر العائلات في السويد في عام 2023  في حياتهم المعيشية بهذه الارتفاعات الجديدة ، حيث سترتفع التكاليف الحياتية للحصول على الطعام والمستلزمات الأساسية بالنسبة للعديد من العائلات  ”.





وأوضح أنه بالنسبة للعائلات  التي لديها أطفال في منازل منفصلة، يمكن أن ترتفع تكلفة السكن   بـ 1500 كرون سويدي في الشهر خلال 2023 مقارنة بعام 2022.  بسبب زيادة تكاليف التدفئة وتكاليف الكهرباء والخدمات الأخرى .




نصائح من الخبير الاقتصادي في سويدبنك، أرتورو آركيس لمواجهة ارتفاع أسعار :- 

1- ابدأ من الآن التخلي عن الكماليات الغير أساسية

2  استخدام القليل من الطاقة واغلق الأضواء  لتقليل فاتورة الكهرباء 

3- تقليل استخدامك للسيارة وحاول قضاء مهامك من خلال دراجة هوائية واستخدام وسائل النقل   كلما أمكن ذلك





4- خطط في شراء قائمة الطعام لمنزلك ولا تتسوق دون قائمة لكي لا تشتري أغراض بسبب العروض التسويقية حيث  قد لا تكون لا تحتاجها.
5- توقف عن التسوق عبر الإنترنيت فالتسوق عبر الانترنيت يكون اسهل ويجعلك تشترى بشكل سريع ومن خلال الشراء بفواتير آجلة .

6 -تغيير أسلوب تسوقك واستهلاك باستخدام الاستهلاك الذكي ، وتجنب الانفاق الترفيهي ، وتخلى عن تبديل ملابسك الشتوية وامتنع عن تجديد المستلزمات المنزلية والشخصية إن كانت تعمل بشكل معقول