المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

اتحاد المحامين السويديين قرارات الرعاية القسرية يجب أن تطبق قانون الأخذ براي الطفل عند سحبه!

توالت ردود أفعال الخبراء والمختصين على التدقيق الذي قام به قسم الأخبار إيكوت في راديو السويد، والذي أظهر أن رأي الأطفال دون 15 عاماً لا يظهر في واحد من كل ثلاثة أحكام تتعلق بالرعاية القسرية للأطفال لأسباب تتعلق بالسلوك الشخصي للطفل وذلك وفق قانون  LVU – هيئة الرعاية الاجتماعية .سوسيال .




  يأتي هذا على الرغم من أن الأطفال لديهم الحق القانوني للإدلاء بشهادتهم ورأيهم في ترك عائلتهم الأصلية أو لا ، وأخذها بعين الاعتبار للقرارات المتعلقة بالرعاية الإلزامية وفق LVU.

ميا إدفال إنسولاندر الأمينة العامة لاتحاد المحامين السويديين 2023:





الأمينة العام لاتحاد المحامين ألدوفان ساند فوندد ميا ألسولاندر، أنا مندهشة جداً مما أسمعه على خلفية اتفاقية حقوق الطفل وحقيقة أنه لدينا نصوص قانونية واضحة جداً تتعلق بحق الأطفال في التعبير عن آرائهم وأخذها بعين الاعتبار، أعتقد أن هذا يبدو غريباً جداً وغير آمن من الناحية القانونية.





وتقول ألسولاندر أنه حتى إذا كان محامي الأطفال لا يتفق مع الطفل فإن موقف الطفل اتجاه إلفي أو يجب أن ينعكس في الأحكام. يجب أن تظهر آراء الطفل ومواقفه أيضاً في مثل هذه القضايا، عندما يتعلق الأمر في البالغين فلهم دائماً الحق في التعبير عن رأيهم ومن المهم أيضاً السماح للطفل بذلك.