fbpx
المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

إيران: على سوريا تسديد ديونها الكبيرة (20 مليار دولار) لطهران ويجب إقرارها قانونيا

اعلن رئيس لجنة الأمن القومي في مجلس الشورى الإيراني، حشمت الله فلاحت بيشة، أن سوريا مدينة لإيران، مشيرا إلى أنه ناقش مع المسؤولين السوريين ضرورة تسديد الديون. البالغة 20 مليار دولار . وفقا لرئيس لجنة الأمن القومي في مجلس الشورى الإيراني




ونقلت وكالة “إرنا” الإيرانية الرسمية في نسختها باللغة الفارسية عن فلاحت بيشة قوله في حديث له: “على مدى سنوات من التعاون بين إيران وسوريا خلال الحرب أصبحت على حكومة دمشق ديون كبيرة لإيران عسكرية واقتصادية ونفطية ، ويجب على حكومتنا إقرار هذه الديون بشكل قانوني مع دمشق”.






وتابع البرلماني الإيراني: “خلال اجتماعي مع المسؤولين السوريين، أعلنت كأول مسؤول إيراني أن هذه الديون قانونية ويجب عليهم دفعها”.

وأوضح فلاحت بيشة: “لطالما كانت إيران إلى جانب النظام السوري في دمشق في جميع الانتصارات، ولعبت دورا في تطهير واستقرار المناطق، ولعبت دورا أساسيا في مجال الاستخبارات والعمليات. لقد كانت الحكومة السورية تسيطر على 11 بالمئة من الأراضي، أما الآن فهي تسيطر على أكثر من 65 بالمئة من البلاد”.




وأضاف: “أعتقد أنه بعد داعش، فإن هناك ظروفا معينة سوف تسود في سوريا وفي موضوع العلاقات الإيرانية السورية أيضا، ويجب على إيران أن تتصرف بطريقة تضمن مصالحها في هذا البلد”.

واشارت مصادر سورية ان المبالغ التي اعلنت كديون على سوريا لصالح حكومة ايران تعتبر مبالغ غير واقعية ، ولا يمكن تسديدها حيث انها تعادل واردات سوريا لخمسة سنوات ،







قد يعجبك ايضا