المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

إيران تصدر مذكرة اعتقال ضد “ترامب” ..وتطلب من الإنتربول وضعه على قوائم الانتظار لاعتقاله

أعلن المدعي العام لطهران، الاثنين، عن إصدار “مذكرة اعتقال” ضد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب و35 مسؤولا آخرين من أمريكا ودول أخرى بتهمة “اغتيال” قاسم سليماني، كما أرسلت إيران مذكرة اعتقال للإنتربول الدولي لوضع الرئيس الأمريكي على قوائم انتظار الدول المشتركة بنظام الإنتربول ، لاعتقال ترامب وتسليمه للمحاكمة في إيران .




وأضافت الخارجية الإيرانية :-  أن ترامب و36 مسئول أمريكي “ضالعون عبر الإيعاز أو التنفيذ في جريمة اغتيال سليماني”، وتابع بالقول إن التهم الموجهة إلى هؤلاء الأشخاص هي “القتل والأعمال الإرهابية”، موضحا أن إيران طلبت مساعدة الإنتربول في اعتقالهم.




و علق المبعوث الأمريكي الخاص بشأن إيران براين هوك على الطلب الإيراني من الشرطة الدولية “الإنتربول” اعتقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لدوره في اغتيال قائد “فيلق القدس” قاسم سليماني. بانه هذيان لنظام إيران






ووصف المبعوث الأمريكي براين هوك الطلب الإيراني بأنه “مجرد حيلة دعائية لا يحملها أحد على محمل الجد”، مضيفا: “نعتقد أن الإنتربول لا تتدخل ولا تصدر مذكرات حمراء تحمل طابعا سياسيا”.




وأعلنت “الإنتربول” في غضون ذلك أنها لن تنظر في الطلب الإيراني، مشيرة إلى أن ميثاق المنظمة تمنعها من اتخاذ أي خطوات ذات صبغة سياسية أو عسكرية أو طائفية أو عرقية.






قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!