المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

إيبا بوش: إن كانت فاتورة كهرباء يناير مرتفع فعليك استدانة المال من البنك أو معارفك لدفعها!

قالت  وزيرة الطاقة والصناعة السويدية إيبا بوش ، أن مشكلة دعم الكهرباء أصبحت تسبب جدل ونقاش كبير في المجتمع ، نحن نشعر بالحزن في الحكومة عندما نسمع أن المواطنين يشعرون أن فاتورة الكهرباء القادمة في يناير ستكون “ثقيلة بشكل لا يصدق” .. أنا شخصيا استمع إلى قصص من الأسر وأصحاب الأعمال حول الوضع الصعب الذي أعقب ارتفاع أسعار الكهرباء. هكذا تقول وزيرة الطاقة والصناعة إبا بوش (KD) في استوديو الصباح.



وتقول إن مهمة السياسة والحكومة  هي دعم الأسر وتعزيز نظام الكهرباء، لكن هذا الأخير ليس “حلا سريعا” ،  وأضافت أنا أعنى أن دعم نظام كلفة الكهرباء ليس بالأمر السهل على الحكومة . ونحن كنا واضحين .. أن الدعم سيكون في شهر فبراير القادم  ، و أي شخص يجد نفسه في موقف صعب للغاية في دفع فاتورة شهر يناير ، فيجب عليه  الاتصال بالبنك الذي يتعامل معه والحصول على قرض صغير لدفع فاتورة الكهرباء .



وتقول بوش إذا لم تستطيع الدفع ولم  يمنحك البنك المال : فــ “لا تخفي  فاتورة  الكهرباء ، ولا ترميها بعيدا ، ولكن اتصل وتحدث إلى أي شخص  يستطيع مساعدتك من اصدقائك ومعارفك  ، .. أطلب منه أن يمنحك المال واستدين المال منه ، أطلب من الذين حولك المساعدة وفعل أي شيء”.





ووفقا لوزيرة الطاقة السويدية  ، يمكن أن يتم دفع دعم الكهرباء للأسر في فبراير  وهذا أقصى ما يمكن فعله ، وهذا أيضا قابل للتأخير ، وأضافت  إننا نسمع أن الكثيرين يرتجفون في مواجهة فواتير الكهرباء المرتفعة في يناير ولكن الحلول متوفرة لديهم .



قد يعجبك ايضا