المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

إيبا بوش تطالب بحصول حزبها على الوزرات السيادية في الحكومة الجديدة.. الدفاع والعدل والمالية

صرح سكرتير حزب المحافظين، يونار سترومر، إن العمل جاري حاليا لوضع التشكيل النهائي لحكومة سويدية جديدة ولوضع السياسات التي سوف يتم الاتفاق عليها من أحزاب الكتلة وهي المحافظين وسفاريا ديمقراطنا والليبراليين والمسيحي الديمقراطي .



  وذكر التلفزيون السويدي في تقرير له أنه ليس سراً أن العلاقة بين SD و الليبراليين يمكن أن تأخر تشكيل حكومة كريسترشون . في الوقت نفسه ، يبدو أن الشريك الحكومي المسيحي الديمقراطي، يطالب المحافظين بمناصب وزارية مهمة. حيث تطالب إيبا بوش بوزارة الدفاع لحزبها ولوزارة العدل لنفسها مع وزارة المالية .



وعبرت  إيبا يوش بحسب معلومات لراديو إيكوت السويدي ،  عن رغبتها في ما يسمى بالمناصب الوزارية “السيادية”  . رغم أن حزبها حصل على مايقارب 5% من المقاعد البرلمانية وهو أصغر حزب في البرلمان بهذه النتيجة



وأشار سكرتير حزب المحافظين، يونار سترومر، لوكالة الأنباء السويدية، ” هناك محورين تتم مناقشتهما الآن. الأول هو  السياسة الحكومية وهذه سوف يشارك فيها الليبراليين وسفاريا ديمقراطنا ، والآخر يشمل شكل تشكيل الحكومة”. وهذه سوف تشكل من المحافظين والمسيحي الديمقراطي +وربما أخرون . ولكن  المفاوضات جارية بين زعماء الأحزاب الأربعة .




قد يعجبك ايضا