المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

 قرار إقالة وطرد” آن ماري بيغلير” المدير العام لصندوق التأمينات الاجتماعية او مايعرف بالسوسيال بعد انتقادات حادة ضدها




من المتوقع اليوم عقد مؤتمر صحفي للإعلان عن  قرار إقالة وطــــرد ” آن ماري بيغلير” المدير العام لصندوق التأمينات الاجتماعية ” مكتب السوسيال للمساعدات المالية للعاطلين عن العمل” ويسمي السوسيال المالي لدي المهاجرين . وذلك حسب وكالة الأنباء السويدية TT وصحيفة سفينسكا داغ بلاديت.

 

ووفقا للمعلومات التي أوردتها صحيفة سفينسكا داغ بلاديت فإن الحكومة وزيرة  الشؤون الاجتماعية أنيكا ستراندهال قد يعلنان اليوم حيثيات قرار طرد بيغلر.






تولت آن ماري بيغلر منصب المدير العام لصندوق التأمينات الاجتماعية السويدي منذ عام 2015، وخلال هذه الفترة انخفضت نسبة الإجازات المرضية في السويد وسحب وتقليل المساعدات عن العاطلين عن العمل. ومع ذلك تلقت المصلحة الكثير من الانتقادات لكيفية تطبيقها للتأمينات الصحية والتعويضات.

ماري بيغلير المدير العام لصندوق التأمينات الاجتماعية “السوسيال المالي”

وقد تابعت مراسلة قسم الأخبار في الإذاعة السويدية إيكوت آنا كارين سيف بيري حيثيات القضية حيث تقول:

-هناك انتقادات واسعة النطاق قد وجهت لصندوق التأمينات الاجتماعية. سواء من حيث كيفية رفض تعويضات المرض، وكيفية سحب المساعدات الشخصية ، من العاطلين عن العمل من المهاجرين ،واسلوب التعامل المشدد ..الكثير اشتكي والكثير تضرر .

هدف السوسيال ضبط وتنظيم حياة العاطلين عن العمل وتحفيزهم للعمل ،ومساعدتهم وليس فرض عقوبات او الضغط بشكل نفسي وسيء علي العاطل عن العمل .







قد يعجبك ايضا