fbpx
المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

أوقفت سيارتها في “بركينج ” فحصلت على مخالف 650 كرونة لأنها من سكان المنطقة؟

 قال التلفزيون السويدي svt ، ان بعض قضايا مخالفات السيارات في السويد من الصعب تصديقها ، كما انها غير مفهومة للكثير من المواطنين ، وهذا ماحدث مع المواطنة ” ماريا جاتك ” التي نقلت قصتها مع مخالفة بــ 650 كرون . 




تقول ماريا جاتك انها تعيش في احد الاحياء السكنية لمدينة أوميو ، منذ 7 سنوات ، ولديها سيارة تقوم بتوقيفها في “موقف السيارات” المخصص للمبنى السكني الذي تعيش فيه .، الا انها انتقلت للسكن منذ اسبوع لشقة أخرى جديدة  في منطقة سكنية أخرى ، وعندما قامت بزيارة احد صديقاتها في منطقة سكنها القديمة ، قامت بتوقيف السيارة في مكان مخصص لسيارات الضيوف بالمنطقة ، ودفع رسوم الانتظار المعتادة  بالساعة .




لكن عند نزولها من شقة صديقتها لركوب سيارتها ، والعودة لمنزلها الجديد، فؤجئت بورقة صفراء على زجاج سيارتها ، انها مخالفة بــ650 كرون سويدية ، وسبب المخالفة ” ان سيارات السكان بالمنطقة غير مسموح لها بالتوقف في اماكن انتظار سيارات الضيوف ” !!






ماريا جاتك اتصلت بالرقم الذى المخالفة وقالت ، انها ليست ساكنه بالمنطقة السكنية حاليا  ، وقد انتقلت من أسبوع ، وتريد توضيح للمخالفة ..فلا يمكن ان تدفع 650 كرون مخالفة وهي لم تفعل شيئ خطا ..لقد دفعت رسوم الانتظار ..فأين الخطأ  !

ماريا جاتك – تشعر بالغضب من قوانين المخالفات الغير مفهومة

” فقالوا لها ” ان القوانين تمنع سكان المنطقة السكنية من وقف سيارتهم في نفس المنطقة في اماكن توقف الضيوف ، وان لها مكان مخصص بالمنطقة السكنية لتوقيف سيارتها ” وان الموظف عند التحقق من ارقام السيارات يظهر له عنوان تسجيل السيارة في نفس المنطقة السكنية ، فيسجلها مخالفة ..



، فقالت لهم انها لم تعد تسكن هنا في المنطقة السكنية منذ اسبوع … فقالوا لها ان عنوان سيارتك مازال مسجل بأنك من سكان هذه المنطقة السكنية ، فارسلت لهم لاحقا عقد السكن الجديد ، الا ان مصلحة جباية المخالفات قالت ان السيارة مازالت مسجلة في منطقة السكن القديمة .

هذه الشاخصة / اذا رايتها فهي تعني ان موقف السيارات مخصص لزيارات الضيوف وليس للسكان – والغرامة 650 كرونة ان كنت ساكن بالمنطقة

 

ماريا جاتك نقول لا اعلم عن هذه القوانين ، ولا افهم كيف ادفع 650 كرونة ؟؟ لقد دفعتها لكي لا تتحول لغرامة وتتراكم وتتضاعف ، والان يجب ان استمر بالاتصال ليل نهار لكي اصحح هذه المشكلة  ، التي لا افهمها ولا اتقبلها ..ولكن يجب ان ادفع ، انني الان اقراء واستفسر اكثر من مرة عندما اقوم بتوقيف سيارتي في اي “بركينج” لكي لا اتفاجأ بقوانين مخالفات غير مفهومة  .







قد يعجبك ايضا