المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

أندرش تغنيل : الوفيات كبيرة جدًا ومن الصعب فهم ما يحدث ؟..علينا التعايش مع كورونا لوقت طويل

قال عالم الأوبئة ومسئول هيئة الصحة السويدية ، أن أعداد المرضى وحالات الوفاة بسبب فيروس كورونا تزداد وترتفع على مستوى العالم ، وفي السويد تستمر في النمو بسرعة.

وفي المؤتمر الصحفي اليوم الأربعاء  ، أكد أندرش تيجنيل على النطاق التاريخي لانتشار فيروس كورونا وقال :-  في السويد   تمت إضافة 107 حالة وفاة جديدة اليوم إلى الإحصائيات ، والتي تظهر الآن 2462 حالة وفاة في السويد نتيجة هذا الوباء ، هذه أعداد كبيرة جدًا. كبيرة لدرجة أنه من الصعب قليلاً فهم ما يحدث  حاليا !؟  




وأضاف أندرش تينغيل :- لقد مر وقت طويل منذ أن شهدت السويد شيئًا مشابهًا يقتل الناس بهذه الأعداد يوميا كما يفعل فيروس كورونا .

ولذلك أريد أن أوضح  مرة ​​أخرى أن مكافحة فيروس كورونا ستستمر لفترة طويلة ، ويجب أن نعيش ونتعايش معه لفترة طويلة ،   يجب أن نجد طرقًا مشتركة للعيش مع الفيروس لفترة أطول في المستقبل أو ظهور لقاح.






وأشار تينغيل أن في السويد الآن إحصائيات حول عدد حالات الوفيات لمصابين فيروس كورونا ، ويوجد بها تأخير حوالي تسعة أيام.- إنها إحصائيات أسوأ بكثير مما كنا نعتقد ، ومما كانت عليه في البداية .




الآن نحن نقترب من 2500 متوفٍ وهو عدد كبير جدًا في السويد مقارنة بعدد السكان، وهو رقم لم نره مع أي مرض آخر لفترة طويلة جدًا. لكن هذا يعود إلى زيادة انتشار العدوى في السويد ، حيث أظهرت مناطق مثل هالاند وفارملاند زيادة كبيرة في عدد الحالات.




وختم تينغيل بالقول : – سنرى ما إذا كان هناك تطور لبطئ انتشار العدوى في نهاية الأسبوع الحالي ـ أو إذا كان هناك انتشارًا متزايدًا.