المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

ألمانيا : السجن لـ 5 شباب لبنانيين سرقوا جواهر من متحف ألماني بقيمة ” 100 مليون يورو”

أًدرت محكمة دريسدن الألمانية أحكاما بالسجن على 5 شباب من عشيرة “ريمو اللبنانية ” في برلين بتهمة سرقة مجوهرات من متحف القبو الأخضر في مدينة دريسدن الواقعة في ولاية ساكسونيا الألمانية وتقدر قيمة المجهورات التي تم سرقتها بــ100 مليون يورو ، بعض القطع منها لم يتم استرداده حتى الأن ، ثلاثة من المتهمين لديهم جنسية بينما شخصين لديهم إقامة في ألمانيا وجميعهم من عائلة واحدة .

 



وجاءت الأحكام  بالسجن  بين أربع سنوات وأربعة أشهر، وست سنوات وثلاثة أشهر،  وبجانب السرقة  أدانت المحكمة  الشباب الــ5 بتهمة الحرق المتعمد  ، والسرقة بالأسلحة وإلحاق الضرر بالممتلكات،  .

وتم إصدار العقوبة بناء على “اتفاق” مع المتهمين بإعادة كل المسروقات إلا أن بعضها لا لم يتم استرداده حتى الأن . وتمت تبرئة شاب يبلغ من العمر 25 عاما بسبب عذر الغياب عن مكان الجريمة. 




كما تم الحٌكم على احد المتهمين بسجن الأحداث لمدة أربع سنوات وأربعة أشهر. وقضت المحكمة بأن يسدد المتهمين الأربعة ثمن الأضرار التي لحقت بالمتحف وصناديق العرض.



وبحسب صحيفة “برلينر مورجنبوست”، قالت السلطات الألمانية إن المتهمين ينتمون إلى عشيرة ريمو العربية ذات الاصول اللبنانية ، وهي واحدة من أكبر العشائر التي تمارس الجريمة والعنف في ألمانيا ،ووفقًا لتقديرات المكتب الفيدرالي للشرطة الجنائية، ينتمي حوالي ٢٠٠ ألف شخص إلى هذه العائلات الكبيرة في ألمانيا جميعها عائلات من اصول مهاجرة وينتمي أغلبها للأصول العربية والشيشانية والتركية.




قد يعجبك ايضا