fbpx
المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

ألمانيا تُرحل 5600 لأجي خلال الشهور الشهور الثلاثة من العام الحالى 2019

ذكرت مصادر  إعلامية ألمانية في تقرير لها اليوم (الأحد 12 ماي 2019) استنادا لبيانات من وزارة الداخلية، أن عدد طالبي اللجوء الذين رفضت طلباتهم ورُحلوا بلغ خلال السنة الجارية 5600 شخصا. اغلب هولاء كانوا لاجئين من جنسيات عربية وافريقية ، وتم ترحيلهم وفقا لنظام الترحيل القسري .




وتعتبر هذه الأرقام أقل نسبيا مقارنة بحالات الإبعاد في نفس الفترة من العام الماضي 2018 . وتأتي إيطاليا في مقدمة البلدان التي رُحل إليها طالبوا اللجوء (600 حالة إبعاد) اغلبهم لديهم بصمة لجوء ، ولديهم اقامات ايطالية ،  وتأتي الدول المغاربية في المرتبة الثانية إلى جانب ألبانيا ( 400 حالة لكال منهما) تليهم جورجيا بـ (350 حالة) ثما افغانستان .الا ان الجنسيات العراقية والصومالية والايرانية يصعب ترحيلهم ، حيث تتبع قواعد اخرى







يذكر أن تقريرا لصحيفة “بيلد آم زونتاغ” شهر فبراير/ شباط الماضي عن إخفاق أكثر من نصف حالات الترحيل من ألمانيا خلال العام الماضي.

وذكرت التقرير أنه كان من المقرر ترحيل نحو 57 ألف مهاجر وطالب لجوء مرفوضين خلال العام الماضي، إلا أنه لم يتم ترحيل سوى في مايقارب 26 الف  لاجئ فقط . وأوضحت الصحيفة الألمانية أن الولايات ألغت مواعيد الترحيل المتفق عليها مع الشرطة الاتحادية في نفس يوم الرحلة لأكثر من سبعة آلاف حالة، حيث لم يتم العثور على من يجب ترحيلهم أو أنهم كانوا مرضى أو كان هناك نقص في الوثائق اللازمة لإتمام الترحيل.او هربوا قبل الترحيل .




وأضافت الصحيفة أنه كان هناك اضطرار لإيقاف عملية الترحيل في 3220 حالة بعد تسليم الأشخاص للشرطة بالفعل، وحدث ذلك غالبا بسبب “المقاومة السلبية الفعالة” من قبل المهاجرين.

وسوف تتبع المانيا نظام ترحيل جديد بدأ من خريف 2019 ، وسوف يتبع نظام التحفيز المالي لعدد اكبر من اللاجئين  ، بجانب توسيع نطاق الاحتجاز للاجئين المرفوضين في المانيا 






قد يعجبك ايضا