المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

أكثر ما بحث عنه العالم العربي على الانترنيت في 2019 ..كرة وفن ووظائف وهجرة وجنس

بفضل بيانات “غوغل  ” بات من الممكن التعرف على المواضيع التي يهتم بها المواطنين في أي مكان في العالم. فماذا عن العالم العربي؟ وما هي أكثر المواضيع التي بحث عنها العرب على غوغل لعام 2019؟

 تتيح خدمة “غوغل تراندس” إمكانية التعرف على أكثر المصطلحات التي تم البحث عنها في محرك البحث الشهير غوغل في  البلدان العربية لعام 2019:




في شمال إفريقيا والمغرب والجزائر بالتحديد تصدرت كرة القدم اكثر الكلمات بحثا  من سكان دول شمال أفريقيا ، ثما جاءت  نتائج شهادة التعليم المدرسي الثانوية  في فترة أعلان النتائج ، بينما كانت كلمات عن الهجرة والعمل بالمركز الثالث في الأكثر بحثا طوال العام .




أما في مصر تصدرت أخبار نجو الفن والرياضة الصدارة بالمركز الأول وكان البحث عن الممثلة منى فاروق صاحبة فيديو جنسي مشهور ، وأغنية مافيا لمحمد رمضان في المرتبة الأولى ثم قام الكثيرون بالبحث عن نتيجة الثانوية العامة 2019 في مصر في وقت أعلان النتائج ، وأخيرا جاءت كلمات عن الوظائف والهجرة بالمراكز الثالثة والرابعة 




في دول عربية آسيوية قام الكثيرون في السعودية بالبحث عن كلمات تتعلق بخدمات التوظيف والصحة مثل  “ممارس بلس” وهو النظام الموحد لخدمات الهيئة السعودية للتخصصات الصحية ومنصة “أبشر توظيف” التي تقدم قائمة بالوظائف المتاحة في السعودية ، وجاءت كلمات عن قضية خاشقجي ، ثم كلمات عن الرياضة وفنانين بالمراكز من الرابعة و الخامسة .






أما مواطنين الإمارات العربية فاهتماماتها اتجهت صوب الرياضة وفيديوهات يويتوب  .وجاءت كلمات حول التسوق والعطور ولهواتف الذكية في اهتمام الإمارتيين .

العراق شغل البحث فيه عن الوظائف والهجرة واللجوء ، وأسماء شخصيات عراقية سياسية ، وجاءت نتائج السادس الابتدائي 2019 ونتائج الثالث المتوسط 2019. في المقدمة من حيث البحث في قترة محددة وقت أعلان النتائج.




في سوريا تصدرت كلمات الفن والمسلسلات والوظائف ، اهتمام الباحثين على الإنترنيت وجاءت كلمات عن أنواع أدوية وعلاج ،  وأسعار الصرف لليرة السورية بالمركز الثاني ، ثم اهتم السوريين بكلمات الوظائف والهجرة واللجوء والسفر بالمركز الرابع ، وجاء  المسلسلان دقيقة صمت والهيبة في مقدمة ما يبحث عنه السوريين فيما يتعلق بالفن .




أما الأردن جاء برنامج الدعم  (تكافل)، للاستفادة من أموال ممنوحة للأسر الأردنية،مع البحث عن نتائج التوجيهي 2019 وكلمات عن الوظائف والسكن   بالمراكز الخمسة الأولى .

  وأخيرا في لبنان اهتم أكثر الباحثين بلعبة ببجي خلال 2019 ، ثما جاءت كلمات حول الفن والسفر وأوروبا في مقدمة ما بحث عنه اللبنانيين.

واشترك العديد من مواطني الدول العربية في البحث عن كلمات حول فيديوهات وفضائح جنسية مشهورة في 2019 ..لم يتم تصنيفها بالتفاصيل من محرري المركز السويدي للمعلومات