المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

أطباء للمواطنين في السويد : من فضلك الامتناع عن الأكل ليلاً..

نشر مقال على موقع  se24  ، ينصح فيه الأطباء المواطنين بتجنب تناول الطعام ليلا ، حيث تشير التقارير  ، أن نصف الحالات العرضية المرضية التي تأتي للأطباء  ، تكون بسبب عادة تناول الطعام ليلا بكمية كبيرة  ، وأشار الأطباء إن الأكل بعد الساعة الثامنة مساءً لا يؤدي تلقائياً إلى زيادة الوزن والسمنة  ، ولكنه مزعج للمعدة ويزيد من الكسل والخمول  .لذلك فإن التوقف عن الأكل مساءً  ، قد يكون مفيداً للصحة، بحسب ما يقول الأطباء و خبراء التغذية.




ويقول تقرير في مجلة الطبيب السويدي “. من يأكل كثيراً وباستمرار فإنه يقوم بذلك أيضاً خلال الليل. ولا يقتصر على عشاء خفيف، بل قد يلجأ خلال الليل أيضاً إلى الشوكولاتة وشرائح البطاطس الرقيقة المقلية والجوديز ، ثم العصائر والمشروبات الغازية ،  وكل ما تقع يديه عليه من حلوى ومسليات ” فيتحول لمكينة لتناول الطعام! .






ولذلك ينصح بقاعدة التوقف عن الأكل بعد الساعة السادسة أو السابعة  مساءً  ،  وتناول فاكهة فقط ،، هذا يمكن أن يساعد على الحد من الإمداد المستمر للجسم بالطاقة والسكريات والنشويات التي تخزن وتسبب ضرر ،  وايضا تحصل عملية الأيض على راحة ضرورية ،  ولا تصبح معتادة على الإمدادات الليلية المتواصلة، وتذكر دائما “كلما أكلت باستمرار تأكل أيضاً كثيراً وفي كل الأوقات”.




عادة لا يوجد ما يعارض تناول وجبة ساخنة ومتنوعة في الليل، خاصة عندما يكون الغذاء خفيفاً، خلال مرة أو مرتين في الأسبوع ،  فتناول وجبة ساخنة ومعقولة مساءً ليست بالضرورة أمراً سيئاً من الناحية الصحية وتوازن الطاقة بالجسم، ولكن تناول كل شيئ مساء وكل يوم ، وقبل النوم ،  أمر سئ جدا على الصحة والوزن ونفسية الشخص الذي يشعر بالكسل والخمول والاكتئاب مع استمرار هذه العادة..






قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!