المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

إصابة طفلين بفيروس كورونا ..ونقلهم للعناية المركزة في مستشفى Sahlgrenska في يوتبوري

قال التلفزيون السويدي قبل قليل ، أن مستشفى Sahlgrenska الجامعي في جوتنبرج  ، أعلن أن طفلين مصابين بعدوى فيروس كورونا ، تم نقلهم  للعناية المركزة ، ووضعهم على أجهزة التنفس الصناعي وفقًا لتقارير SVT News West.




ووفقا  للتلفزيون السويدي ، فأن الطفلين المصابين  ، طفل واحد في سن المدرسة الابتدائية ، والآخر في سن المراهقة. وقالت إدارة المستشفى أن الطفلين تدهورت حالتهم الصحية سريعا بعد إصابتهم بفيروس كورونا




وقال  رئيس عمليات طب الأطفال في Sahlgrenska إلى SVT. في المجموع ، كان لدينا 18 طفلًا مع  بفيروس كورونا ،  تلقوا رعاية في المستشفى  ، ولكن حاليا لدينا طفلين في وضع صحي حرج بالعناية المركزة  .




وأضاف   نصف الأطفال الـ 18 الذين تلقوا رعاية في المستشفى  بسبب فيروس كورونا كانوا من الأصحاء  ، بينما تلقى الآخرون الرعاية بسبب إصابتهم بفيروس كورونا وبسبب انهم لديهم أمراض أخرى. 




ويقول – رئيس عمليات طب الأطفال في Sahlgrenska  ، من غير المعتاد أن يحتاج الأطفال إلى رعاية المستشفى أو الوضع على أجهزة التنفس الصناعي . الآن ، يتم رعاية ثلاثة أطفال فقط بهذا الوضع . اثنان منهم في وحدة العناية المركزة وطفل واحد في وحدة العناية المعتادة.  والحالة شبه مستقرة ولكن لا استطيع التعليق أكثر من ذلك  .






ويوضح أن الأعراض قد تختلف لدى الأطفال الذين تم نقلهم للعناية المركزة اليوم ، ولكن ما شاهده الأطباء هو أن لديهم تأثيرًا تنفسيًا خطير  يتطلب رعاية مكثفة. وأطفال هم أصحاء سابقًا  ولا يعانون من مرض .






ولكن  رئيس عمليات طب الأطفال في Sahlgrenska  يؤكد  إلى أن خطر إصابة الأطفال المصابين بفيروس كورونا بحالة مرضية خطيرة   للغاية منخفض للغاية. فلا داعي للذعر والقلق






قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!