المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

أردوغان يستقبل ولي العهد السعودي في أنقرة .. اتفقا على بدء حقبة جديدة من التعاون واستثمارات بالمليارات

انتهى عصر الخلاف .. وبدأ عهد جديد تتقابل فيه المصالح ، حيث وصل ولي العهد السعودي الشاب المثير للجدل محمد بن سليمان إلى العاصمة التركية أنقرة وكان في استقباله الرئيس التركي رجب طيب اردوغان  بمراسم رسمية في المجمع الرئاسي بالعاصمة (أنقرة)، وعقدا اجتماعا استغرق نحو ساعتين. في لقاء اعتبر بداية لعهد جديد بين أكبر دولتين اسلاميتين في المنطقة السعودية وتركيا ،

 


وخلال هذه الزيارة اتفقت تركيا والسعودية -اليوم الأربعاء- على تعميق التعاون بينهما في جميع المجالات وبحزمة استثمارات سعودية في تركيا بعشرات المليارات ،  كما تم الاتفاق على تعميق العمل المشترك بين البلدين في الجوانب   السياسية والاقتصادية والعسكرية والأمنية جاء ذلك في البيان المشترك الصادر عقب لقاء الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في العاصمة أنقرة.

 



وأكد البلدان عزمهما إطلاق حقبة جديدة من التعاون في العلاقات الثنائية بما في ذلك السياسية والاقتصادية والعسكرية والأمنية، وأبديا رغبتهما في العمل على تطوير مشاريع في مجال الطاقة.

وقال البيان إن الجانبين اتفقا بخصوص تفعيل الاتفاقيات الموقعة بينهما في مجالات التعاون الدفاعي بشكل يخدم مصالح البلدين، ويسهم في ضمان أمن المنطقة واستقرارها.

 




كما أشار البيان إلى بحث إمكانات تطوير وتنويع التجارة المتبادلة وتسهيلها وتذليل العقبات أمامها، واستكشاف فرص الاستثمار. والبحث عن فرص الاستثمار وزيادة التواصل لتحويلها إلى شراكات ملموسة، وأكد “مواصلة التعاون وتطويره بين البلدين على أساس الأخوة التاريخية بما يخدم مستقبل المنطقة”.




قد يعجبك ايضا

لا يمكنك نسخ محتوى هذه الصفحة