المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

التحريض يؤدى بأمام مسجد للمحاكمة في “مالمو “

بتهمة التحريض ضد جماعات عرقية. بدأت محاكمة إمام مسجد في مدينة”مالمو” جنوب السويد. بعد ظهوره في مقطع فيديو يصف فيه   حسب ما ذكر التلفزيون السويدي -“SVT Nyheter Skåne.”
وقد نفى الإمام ارتكابه أي مخالفة، قائلا أنه قد قام فقط بتفسير احدى الآيات القرآنية وأن هذا ليس تعبيرا عن رأيه الخاص في . بل هو نص في القرآن الكريم وردت في عدة سور مثل سورة البقرة والمائدة .




وأشار إلى أن أقواله لا تنطبق على جميع اليهود ولكن فقط على الذين يقومون بالتحريض ضد المسلمين في أوقات سابقة. – وفينا يتعلق بالنصوص القرآنية ، فعندما تقرأ القرآن لا يمكنك تغيير أي شيء ، كما يقول.
و رغم ذلك، فقد اعتبر خبير الادعاء العام ان هذا الخطاب المعادي للسامية هو جزءًا من رواية يتم ترويجها بأن هناك مؤامرة تحاك ضد المسلمين سواء من أو من الغرب .





ووفقا للمدعى العام السويدي فالإمام باسم محمود لديه ” خطب دينية”  قد تنشر الكراهية وفي احد الخطب هاجم الخدمات الاجتماعية -السوسيال –  والمدارس في السويد ، و في ديسمبر من العام الماضي ، قامت السلطات الاجتماعية السوسيال برعاية ابنة باسم محمود البالغة من العمر 17 عامًا. والسبب هو أن الفتاة نفسها قالت إنها “تعرضت للإيذاء النفسي والجسدي في المنزل لفترة طويلة”. وفقًا لوثائق المحكمة ، عاشت الفتاة في بيئة يحكمها الشرف بدرجة عالية.




 باسم محمود أصله من العاصمة الأردنية عمان. هاجر إلى السويد في عام 1989 بسبب الزواج من امرأة سويدية اعتنقت الإسلام. وهو مواطن سويدي منذ عام 1993. مع السيدة السويدية ، لدى محمود سبعة أطفال ، لكن الزوجين مطلقان الآن. وبحسب المرأة ، فقد أصبح محمود بمرور الوقت “متدينًا ومسيطرًا بشكل متزايد”. وقد طلبت عدة حظر اتصال كامل ضده ( kontaktförbud ) ، لكن المحكمة رفضت.

الخبر كما نشره التلفزيون السويدي




قد يعجبك ايضا

لا يمكنك نسخ محتوى هذه الصفحة