المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

وظائف في السويد لمن يخطط لبدء حياته الوظيفية براتب أكثر من 40 ألف كرون شهرياً

 40 ألف كرون شهرياً هي راتب حقيقي لوظائف ومهن في السويد يمكنك أن تعمل فيها ، كما أن  عدد المنافسين عليها  قليلاً في المستقبل ، بالتأكيد ستكون هذه الوظائف مميزة وقد تحتاج منك دراسة وتدريب  ، ولكنها في نهاية الأمر سوف تمنح لك استقرار مالي وعملي كبير  لمن يفكر ببدء الدراسة واختيار وظيفة بدخل مرتفع ، أو لمن يفكر لتغيير مساره المهني والوظيفي . وذلك وفق ما نشر موقع Nyheter 24.





 الوظائف والمهن في السويد بدخل مرتفع:

1-  المتخصصين في الرياضيات : 

هي وظيفة تتطلبها شركات صناعة التكنولوجيا وشركات التصنيع التقني ، كما إنها وظيفة في المصانع السويدية التي تعمل في تصنيع المعدات والسيارات ووسائل الانتاج الثقيل ، وتصل الرواتب في المتوسط إلى 40 ألف عند العمل لأول مرة ، و 67 ألفاً  كرون شهرياً كموسط بعد العمل 9 سنوات .

ورغم أن هناك منافسة قليلة في هذا المجال، فإن الطلب على خبراء الرياضيات مرتفع جداً  لذلك سوف تجد وظيفة بوقت سريع ..  ولكي تكون متخصص في علم الرياضيات ، تحتاج لدراسة  في أقسام الرياضيات في المعاهد والكليات السويدية   .



2- المهندسون المدنيون:

يتوقع أن يظل الطلب على المهندسين المدنيين قوياً في المستقبل في السويد، والمهندس المدني هو مسئول مباشر في موقع العمل عن مراحل البناء وما يتعلق بالبناء ، وبالتأكيد يجب عليك الدخول لكلية هندسة للحصول على هذه المهنة .

ولكنك قد تستطيع العمل أيضا كمتخصص في مشاريع البناء .. تابع الرابط من هنا  حيث يمكنهم العمل في مجموعة واسعة من المجالات بدءاً من البحث وتطوير التكنولوجيا وصولاً إلى تخطيط الإنتاج. الراتب المتوقع عند مع بدء العمل هو 41 ألف كرون سويدي شهرياً ويصل متوسط الراتب بعد 9 سنوات عمل إلى 52 ألف كرون شهرياً ، وفرص العمل تصل 96% فور حصولك على شهادة مهندس مدني



3- أطباء الاسنان:

لا زالت وأحدة من أهم 10 وظائف في السويد منذ 70 عاماً مضت ـ، وتتوقع دراسة Comparico أن يكون هناك قليل من المنافسة بين أطباء الأسنان على الأقل لمدة خمس سنوات مقبلة، يصل رابت طبيب الاسنان   40 ألف كرون شهرياً وبصل إلى 55 ألف كرون سويدي خلال 10 سنوات من العمل – يجب دراسة طب الاسنان ، ولكن تستطيع العمل كمتخصص تنظيف أسنان من خلال دورة تدريبية لمدة عام ( متخصص تنظيم الأسنان يكسبون بين 28 ألف كرون شهرياُ)

 



 

5- الاطباء البيطريون:

في بلد مثل السويد يكون فيه الحيوان الأليف جزء من حياة المجتمع  فأن تكون فرص العمل جيدة للأطباء البيطريين وهي وظيفة مهمة منذ عقود في السويد ، خاصة أن هذه الوظيفة تسمح لك للعمل طبيب بيطري في المدن لعلاج الحيوانات المنزلية ورعايتها أو طبيب بيطري في المزارع لحيوانات الانتاج ، وأخيرا طبيب بيطري في الانتاج الغذائي للحوم وهي وظيفة جيدة تحقق دخل يصل 50 ألف كرون شهرياً في السويد .



5- ضابط الجيش:

من الوظائف المجهولة التي لا تجذب الشباب ولا البالغين في السويد كونها قد تفرض على العاملين فيها أوقات عمل طويلة والتزامات عسكرية قد لا تتوافق مع المزاج العام في المجتمع السويدي الذي يبحث عن الرفاهية ، ولكنها وظيفة تمنحك مميزات وراتب يصل 40 ألف كرون سويدي بعد 5 سنوات عمل ، وبالتأكيد الطريق لها هو الانضمام للجيش السويدي كمتوطع أو للدراسة بالكلية العسكرية





6- العاملون في مجال الإحصاء:

لا يعرف الكثير أن موظفي الإحصاء مهمين ومطلوبين في جميع مؤسسات الدولة والمؤسسات الخاصة وحتى في المؤسسات الدولية ، يمكن للإحصائيين العمل في القطاعين الخاص والعام، ويعد الطلب مرتفعاً في هذا المجال، والمنافسة منخفضة. تحتاج للحصول على شهاد إحصاء سواء من كلية أو معهد متخصص في الاقتصاد أو الرياضيات ، أو المجتمع والاجتماعيات ، مع راتب يصل 42 ألف كرون شهرياُ

 




قد يعجبك ايضا