المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

نحو 5 آلاف بريطاني تقدموا بطلبات للحصول على الإقامة في السويد .. ووقت المعالجة أقل من 3 شهور

جميع البريطانيين في السويد يجب عليها المغادرة أو تقديم طلب للحصول على الإقامة في السويد  قبل بداية سبتمبر 2021 ، حيث لم يكون وجودهم في السويد قانونياً بعد الإعلان عن الخروج الرسمي لبريطانيا من عضوية الاتحاد الأوروبي . 




وقال متحدث باسم المصلحة: أن مصلحة الهجرة السويدية بدأت في فتح نظام لأستقبال طلبات الإقامة من المواطنين السويديين المقيمين في السويد ، مؤكداً التعامل مع كل الطلبات التي يتم تقديمها وفقا للحالات الأقدم أولاً،  وفي ظل وقت معالجة أسرع إذا كان الطلب مستوفي للشروط ، حيث تصل فترة إصدار الإقامة بين شهرين إلى 3 شهور .




ونوهت مصلحة الهجرة السويدية على موقعها الإلكتروني أنه يمكن للبريطانيين، الذين لم يتقدموا بعد للحصول على تصاريحهم، القيام بذلك في أي وقت حتى 30 سبتمبر 2021 عبر موقع مصلحة الهجرة السويدية . ولا يلزم أن يكون الشخص موجودًا فعليًا في السويد وقت تقديم الطلب، طالما يمكنه إثبات أن لديه ارتباط بالسويد من خلال عمل أو عائلة او استثمار أو تواجد عام  بل 31 ديسمبر 2020.




وأكدت مصلحة الهجرة السويدية أنه خلال وقت الانتظار سوف يتمتع جميع البريطانيين بنفس الحقوق التي يتمتع بها مواطنو الاتحاد الأوروبي ويمكنهم الاستمرار في العيش والعمل في السويد.




 

قد يعجبك ايضا