المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

دراسة 33% من الفتيات في السويد تلقوا المال لممارسة الجنس مع رجل

أظهر دراسة استقصائية أجراها مركز نافوس للدراسات أن 33% من الشباب و في السويد اللذين تتراوح أعمارهم بين 18-29 قد تلقوا عروضاً مالية مقابل تقديم   .شارك بالدراسة التي نشرها التلفزيون السويدي، 1020 شخص وطرح عليهم عدة أسئلة أبزها:

هل تلقيت عرضاً بالحصول على نقود مقابل تقديم ؟ حيث أجاب 33% من بنعم، من نوع الخدمات الجنسية التي منحتيها لرجل مقابل المال ؟ كانت الإجابة ، ممارسة بشكل كامل أو الفموي 




 كما  بينت الدراسة بأن عدد اللاتي تلقين هذا النوع من العروض بلغ 15 %  حيث وافقوا على ممارسة مع غرباء مقابل الحصول على مبالع مالية بين 1500 و2500 كورونا وكان المبرر هو الحصول على المال بشكل سريع وسهل  ،بينما قال الفتيان الذكور  نعم بنسبة 7% وكانت العروض التي جاءت لأغلب الشباب الذكور  من نساء في  عمر 40 إلى 55 عاماً .






كما تضمنت الدراسة سؤالاً آخر “وهو :-  هل فكرت بشراء يوماً ما؟” حيث أجاب 46% من الذكور بنعم. بينما قالت قالت 10% من من أجل تجربة شيء جديد ، انهم يفكرون في تلك العروض !

 

يُذكر بأن القانون السويدي يُجرم شراء منذ عام 1999 ويعاقب عليه بالغرامات المالية أو لمدة قد تصل لسنة، بينما لا يُعتبر بيع  خدمات بنظر القانون السويدي.