المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

موعد التصريح الضريبي لعام 2024.. وزيادة خصم السفر والذهاب للعمل وقواعد جديدة

ستبدأ مصلحة الضرائب السويدية بداية شهر مارس/آذار القادم 2024 بالبدء في إرسال التصريح الضريبي إلى كل من شملتهم الضريبة من أفراد وشركات خلال العام الماضي ، قررنا التواصل مع مصلحة الضرائب من أجل معرفة تفاصيل عملية التصريح الضريبي خطوة بخطوة والقرارات الجديدة لعام 2024 





 متى يبدأ الناس باستقبال التصريح الضريبي؟
بالنسبة للتصريح الضريبي للأشخاص  الذين لديهم صندوق بريد إلكتروني على سبيل المثال كيفرا، فسوف يستلمون  التصريح الضريبي بين تاريخ 4 و8 من شهر مارس، بالنسبة للأشخاص الذين لا يملكون صندوق بريد إلكتروني  فسوف يستلموا التصريح الضريبي ورقيًا بصندوق البريد بين يوم 15 مارس/آذار وبين 15 أبريل/نيسان.

وحتى الأشخاص الذين ليس لديهم صندوق بريد إلكتروني ممكن يجدوا نسخة إلكترونية من تصريح الضريبة عن طريق تسجيل الدخول للصفحة الشخصية … بين تاريخ 4 و8  من آذار/مارس القادم.




-نلاحظ وجود تواريخ مهمة متعلقة بالتصريح الضريبي، هل ممكن أن توضح لنا هذه التواريخ؟

بالتأكيد:
أول تاريخ: هو يوم 3 مارس، وهو آخر يوم للحصول على صندوق بريدي إلكتروني مثل كيفرا حتى تحصل على التصريح الضريبي إلكترونيًا. وإلا سوف تستلم التصريح الضريبي ورقي




  يوم 4 و8 مارس سوف نرسل التصريح الضريبي إلكترونيًا للأشخاص الذين لديهم أو قاموا بالاشتراك في صندوق البريد الإلكتروني.

يوم 19 آذار/مارس سيكون أول يوم تفتح فيه الخدمات التصريح الضريبي الإلكتروني – خدمة تطبيق مصلحة الضرائب.




يوم 3 أبريل سيكون آخر يوم ترسل أو تؤكد التصريح الضريبي إذا أردت أن تستلم العوائد الضريبية   المسترجعة في شهر أبريل،   وأهم شيء يجب معرفته  أن  آخر يوم  لإرسال التصريح الضريبي هو يوم 2 مايو/أيار 2024 .

 




 

الجزء الثاني 

القرارات الجديد للإقرار الضريبي لعام 2024 

من هنا