المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

بلديات سويدية : حظر السباحة للأطفال تحت عمر 12 عام بمفردهم في البحيرات

أصبحت حالة الغرق والخطر الذي يتعرض له الأطفال في السويد في موسم العطلة الصيفية من الظواهر الخطيرة التي جعلت العديد من البلديات السويدية تناقش اقتراحاً يتعلق بمنع الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 سنة من السباحة في الأماكن المفتوحة لوحدهم.

أصبحت حالة الغرق والخطر الذي يتعرض له الأطفال في السويد في موسم العطلة الصيفية ، من الظواهر الخطيرة التي جعلت العديد من البلديات السويدية ، تناقش اقتراحاً يتعلق بمنع الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 سنة ، من السباحة في الأماكن المفتوحة  مثل البحيرات وشواطئ البحر ،لوحدهم.




وقالت بلدية هالمستاد إنها ستقرر اليوم الأربعاء 24 أبريل 2019 ، منع الأطفال دون عمر 12 عام من السباحة بالبحيرات بمفردهم ، بحيث ينبغي وجود شخص بالغ برفقتهم، بحيث يتحمل مسؤولية سلامة الأطفال. وكانت بلديات يونوبينج وفيكعوا وهلنبوري قد اكدت انها ستدرس هذا المقترح ايضا .



المقترح يهدف لجعل السباحة أكثر أمناً في الشواطئ أو في البحيرات..وكانت العديد من حوادث الغرق بسبب وجود أطفال صغار العمر بمفردهم بالبحيرات قد زادت خلال السنوات الخمس الماضية .

بجانب العنف بين الأطفال في عند السباحة وهم بمفردهم وما قد يؤدي لحوادث غرق ، لذلك ستقرر بعض البلديات السويدية ومنها بلدية هالمستاد تطبيق هذه اللوائح والإرشادات الجديدة ابتدأ من 1 يونيو 2019 ، وفقا لراديو السويد ..استمع للخبر نهاية الموضوع







 

استمع