fbpx
المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

امرأة سويدية من موظفة بمكتب العمل إلى عروس لولي عهد ماليزيا !

نشرت صحيفة اكسبريسن السويد:- ان المواطنة السويدية صوفي لويز يوهانسون 33 عام ، سوف تتزوج من ولي عهد ماليزيا واخ الملك السابق لماليزيا الأمير تينغكو محمد فايز بترا والذي يبلغ من العمر 45 عام .




واضافت صحيفة اكسبريسن ان المواطنة السويدية غير معروفة على المستوى الاجتماعي في السويد ، وكانت موظفة في مكتب العمل السويدي ، ثما اصبحت تدير اعمال خاصة بها  قبل ان تتوقف وتقوم بعدد من الرحلات الدراسية ،  وانها تعرفت على الامير بالصدفة في احد الرحلات الخارجية ، وان العلاقة بدأت بصداقة وتطورت الى علاقة عاطفية ..حيث راءها الامير في احد المكتبات الكبرى في فرنسا ودعاها لزيارة ماليزيا ..

السويدية صوفي لويز يوهانسون 33 عام

ووفقا للتقاليد الماليزية للعائلة الحاكمة ، يجب ان تكون زوجات الامراء على الديانة الاسلامية ، حيث تعتبر الديانة الاسلامية دين الدولة الرسمي في ماليزيا و اكثر من 70% من السكان مسلمين .

وقالت العروس السويدية لصحيفة اكسبريسن ” لقد تغيرت حياتي كاملا كنت اعيش حياة هادئة جدا في السويد ، الان اشعر بالصخب والاضوء والحركة المستمرة ، والشيئ الذي يسعدني انني سوف اتزوج الشخص الذي احببته – انه شخص رائع ومحب ، قبل ان يكون امير وولي عهد  “



وقال التلفزيون الماليزي وفقا لما نقلته صحيفة اكسبريسن السويد ، ان حفل الزواج سوف يكون رسمي ويحضر ملك ماليزيا وبعض من ملوك والروساء في منطقة جنوب شرق اسيا ..بجانب دعوة ملك وملكة السويد

العروس السويدية صوفي يوهانسون – ولي عهد ماليزيا الأمير تينغكو محمد  

 

ووفقا للصحيفة ..سوف تتم مراسيم الزواج وفقا “للشريعة الاسلامية” ، وتقام احتفالات بزيارة ولي العهد الماليزي وزوجته السويدية للمسجد الكبير في ماليزيا ، حيث يعقد عقد القران في المسجد .

ملك ماليزيا السابق محمد الخامس وزوجته ملكة جمال روسيا

الجدير بالذكر ان ملك ماليزيا محمد الخامس وهو اخ  ولي العهد الذي سوف يتزوج المواطنة السويدية ، قد تزوج من ملكة جمال روسيا في ديسمبر 2018 ، ثما تنازل عن العرش في يناير 2019 …!






قد يعجبك ايضا