المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

وفاة مُعَلم بمدرسة Kågeskolan بعد اصابته و عشرة مُعَلمين آخرين بفيروس كورونا!

أعلن التلفزيون السويدي – المصدر من هنا – أن احد المُعَلمين العشرة الذين أصيبوا في مدرسة Kågeskolan في منطقة Kåge التابعة لبلدية Skellefteå توفي اليوم الجمعة  ، بعد تدهور حالته الصحية ونقله  لوحدة العناية المركزة ، والمتوفي  مُعَلم يبلغ من العمر 60 عامًا ، ..وكان قد تم اختبار المُعَلم، الذي كان يبلغ من العمر 60 عامًا تقريبًا ، ثلاث مرات قبل أن يتم تأكيد إصابته بفيروس كورونا وفقًا لأقاربه.




وقال التلفزيون السويدي نقلا عن عائلة المعلم المتوفي – سارت الأحداث بسرعة كبيرة بمجرد أن أصبحت حالته حرجة تم نقله للعناية المركزة ، ولكنه توفي فورا
وكانت وسائل إعلام سويدية قالت اليوم الجمعة 24 أبريل ، أن مدرسة Kågeskolan في منطقة Kåge التابعة لبلدية Skellefteå أعلنت إصابة 10 من مُعَلمين وموظفين المدرسة بفيروس كورونا حتى الآن .




– ونظرًا لوجود عدد كبير من المُعَلمين والموظفين في المدرسة ، فمن المرجح أن معظم الأشخاص بالمدرسة مصابون بالعدوى  ، كما تقول Gunilla Persson ، طبيبة مكافحة العدوى في منطقة فاستربوتن.




ووفقا لمجلس البلدية في Skellefteå تم إغلاق المدرسة  وإعطاء عطلة للطلاب والموظفين حتى 4 مايو القادم ، مع إمكانية تمديد العطلة ، كما أن عدد كبير من المُعَلمين العاملين في المدرسة في المنزل بسبب ظهور أعراض فيروس كورونا عليهم .






ويقول أندرس بيرجستروم ، رئيس إدارة التعليم في بلدية Skellefteå – لا أستطيع أن أقول إنني مندهش لأن لدينا انتشارًا عامًا لعدوى فيروس كورونا في السويد ، في جميع أنحاء البلاد. ،.




وأضاف :- من المتوقع أن تصل بلدية Skellefteå إلى ذروة منحنى عدوى وباء كورونا في نهاية شهر مايو القادم ، وسيؤثر علينا هذا الوباء بعدة طرق كما حدث اليوم بالمدرسة ، ولكن من خلال التعاون والتفكير فيما بيننا ، سنتمكن من تجاوز هذه الفترة الصهبة المحزنة






قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!