fbpx
المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

وفاة الفنان عزت أبو عوف بعد تدهور حالته الصحية

توفي صباح الاثنين،1 يوليو 2019 الفنان المصري عزت أبوعوف عن عمر يناهز 71 عاماً، بعد صراع كبير مع مرض شرايين القلب وتليف الكبد ، حيث توفي داخل أحد المستشفيات بالقاهرة التي مكث بها نحو شهر ونصف الشهر.

ابوعوف في بداية ازمته الصحية

ويشيع جثمان الراحل من مسجد السيدة نفيسة، بعد صلاة الظهر، وبعدها يتم دفنه في مقابر العائلة، بحسب ما أكدت شقيقته الفنانة مها أبوعوف في تصريحات نقلتها وسائل الإعلام المصرية.




وُلد عزت أبوعوف عام 1948 في بيت موسيقي، إذ كان والده الملحن المعروف أحمد شفيق أبوعوف العميد السابق لمعهد الموسيقى العربية، وحصل على بكالوريوس الطب ولكنه ترك لعمل كطبيب ، لشغفه بالموسيقى والفن كان أقوى من أن يقاومه.







بدأ مشواره الفني في نهاية الستينات من خلال بعض الفرق الموسيقية التي انضم إليها، وأخرى ساهم في تأسيسها قبل أن يشكل مع شقيقاته منى ومها ومنال ومرفت فريقاً غنائياً باسم (4 ام) وحقق نجاحاً كبيراً استمر نحو 12 عاما. وجاءت بدايته السينمائية من خلال دور صغير في فيلم “أيس كريم في جليم” عام 1992 ، تولى رئاسة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي لعدة سنوات، وله ابنة تعمل بمجال الإخراج هي مريم أبوعوف.




وقبل سبع سنوات في 2012 ، توفيت زوجته فاطيما بعد زواج دام 36 عاماً، و انقلبت حياة الفنان المصري عزت أبو عوف رأسا على عقب، بعد أن عرف الحزن الطريق إلى قلبه..

ابوعوف وزوجته في بداية زواجهم

وباتت أخباره الصحية تطغى على أخباره الفنية. وبدأت تدهور حالته الصحية حتى وفاته






قد يعجبك ايضا