المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

وفاة الفنان المصري شعبان عبد الرحيم .. ظاهرة فريدة – وانتقاد فني

ضجت وسائل التواصل الاجتماعي في مصر والكثير من البلدان العربية بخبر وفاة الفنان المصري الشعبي شعبان عبد الرحيم. وكان الفنان، الذي اشتهر بـ”شعبولا”، قد توفي في وقت سابق من يوم الثلاثاء عن عمر يناهز 62 عاما في مستشفى المعادي العسكري جنوبي القاهرة. بعد أن تدهورت حالته الصحية وأصبح يتحرك بكرسي متحرك ..وكانت نتيجة الوفاة بسبب أمراض الرئة وقصور في وظائف أجهزة الجسم .




وتصدر اسم الفنان الراحل قائمة أكثر الوسوم استخداما على تويتر في مصر وعدد من الدول العربية ، ونعى المغردون “الفنان” مستعينين بكلمات أغانيه الشهيرة وجملة ”  أنا بكـــــ.ره إسـ,ـرائيل ” التي كان يرددها  ، والتي جعلته محبوب لدى شريحة واسعة من المجتمع العربي ، رغم العديد من الانتقادات على ما يقدمه الفنان شعبان عبدالرحيم من فن وموسيقى .

ويقول الفنان شعبان عبدالرحيم في تلك الأغنية: ”  بس خلاص – أنا بكـــــ.ره إسـ,ـرائيل”، وكانت هذه الأغنية جواز مرور الفنان للقبول الجماهيري ، حيث ظهرت الأغنية مع الانتفاضة الفلسطينية في 2001 ..






من جانب اخر علق مذيع إسرائيلي شهير على وفاة الفنان المصري شعبان عبد الرحيم بالقول ؟؟؟إنني اسخر منه الآن …

مما اعتبر إساءة وحقد تشعر به وسائل إعلام إسرائيلية من الفنان الذي رسخ جملة أزعجت كثير السلطات الإسرائيلية ” أنا بكـــــ.ره إسرائيل ” بعد أن تداولتها ورددها ملايين العرب في العديد من الدول العربية






قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!