المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

وصول وفد الحوثيين اليمني الي السويد يحمل اجهزة اتصال خاصة

أكدت وزارة الخارجية السويدية وصول وفد الحوثيين الذي سيشارك بمحادثات السلام اليمينة المزمع عقدها في ستوكهولم بدأ من اليوم وخلال الأيام القليلة القادمة. كما سيصل وفد الحكومة اليمنية اليوم.




ووفد الحوثيين يعبر ممثلين عن حكومة صنعاء الغير معترف بها دوليا ، ووصل السويد عبر الكويت ، وفور وصوله طلب الوفد اخلاء محل اقامته من الصحفيين ، ورفض ادلاء اي تعليقات او حورات صحفية ، وقالت مصادر اعلامية  ان الوفد كان يحمل اجهزة اتصال خاصة  ، و 3 حقائب تحمل اجهزة بث انترنيت بشرائح دولية ، تم الاتفاق علي ادخالها  وتم فحصها ، وتوجه الوفد فور وصوله الي محل اقامته …..  وطلب عدم توفير وجبات طعام ، الا وفقا للبرتوكلات المتفق عليها قبل وصوله، حيث طلب توفير مكان لاعداد الطعام …

ولدي وفد الحوثيين قواعد واجراءات خاصة في زيارته بالخارج ، حيث سبق ان قام بجولة مفاوضات في سويسرا ، متخذ نفس الاجراءات التي اتخذها في زيارته للسويد لاجراء مفاوضات سلام مع وفد الحكومة اليمنية الشرعية – حكومة عدن .






قصر جوهانسبورغ حيث ستعقد المشاورات اليمنية

بينما  توجه الوفد الحكومي اليمني إلى السويد صباح اليوم، بحسب ما قال مصدران قريبان من الوفد لوكالة فرانس برس. ويترأس الوفد اليمني الحكومي الذي يضم 12 شخصا، وزير الخارجية خالد اليماني.، وهي الحكومة التي تتخذ من مدينة عدن اليمينة عاصمة مؤقتة لادارة شئون البلاد ، وفور وصول الوفد قام باعطاء تصريح قصير ، امد فيه علي رغبته بالسلام ،وفقا لشروط ومخرجات متفق عليها ، وان لا تعليق الان علي اي معلومات .