المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

وسائل إعلام سويدية : ميسي يرفع كأس العالم “بعباءة عربية” غريب جدا وغير مفهوم!

لم ينتهي مونديال كأس العالم دون صخب “القيم الثقافية” ، حيث أهتمت وسائل إعلام غربية وسويدية بتغطية خبر فوز الأرجنتين على فرنسا في نهائي كاس العالم ، وفي تقريرها الأول ذكرت صحيفة افتنويلادت السويدية في تغطية الخبر الرياضي يعنوان ” كأس العالم يرفع بالعباءة العربية القطرية ” .. العرب أكثر دهاء في إرسال رسائلهم للعالم .

بينما قالت صحيفة أكسربيسن أن المشهد غريب جداً وأضافت في تقريرها ..هذا غير مفهوم ومحاولة  لجعل لحظة الفوز بكأس العالم قطرية عربية أكثر من كونها رياضية عالمية – أرجنتينية .



تقول فيكي بلومي ، الخبيرة في TV4. من الواضح أن قطر أرادت إنهاء المونديال بمشهد سريالي كما كان في حفل الافتتاح  ، يريدون كتابة التاريخ بالطريقة الصحيحة التي يرونها ، والتي تتناسب مع ختام بمشهد العباءة العربية … أراد الفرنسيين رفع شارة ” الحب ” عند رفع كأس العالم … فرفعت قطر العباءة العربية بدلاً عنها!

ميسي يرفع كأس العالم وهو بالزي القطري العربي



وفي تقريرها عن احتفالات تسليم كأس العالم -قالت صحيفة أكسبريسن ، التقطت كاميرات التلفزيون صورة ميسي بالدموع على أرض الملعب أمام مشجعي الأرجنتين قبل أن يعانق عائلته على أرض الملعب. وبعد لحظة أعطاه أمير قطر عباءة سوداء ،ليرتديه ويرفع كأس العالم إلى السماء. كان ميسي مثل الشبح وهو يرفع كاس العالم بعباءة سوداء ! –

شاهد



وأشارت الصحيفة السويدية ،  ” لقد حصل ميسي على زي خاص يثير ردود فعل قوية للغاية من المشاهدين حول العالم “هناك شيء غريب غير مفهوم  في ارتداء ميسي لهذا الشيء الأسود / (العباءة)   ، وهو المعطف الأسود الذي كان يرتديه أمير قطر قبل أن يرفع كأس العالم.

قطر تريدها أن تكون هذه لحظتها التاريخية بقدر ما يريدها ميسي والأرجنتين ” هل لهذا انفقت المليارات! ،





بينما ذكر الناقد الرياضي لينوس لنجريد  لصحيفة se24  .. لقد فعلوها وهم يعلمون إن صورة لميسي وهو يحمل كاس العالم  سوف تعيش 100 عام  حول العالم  … سوف تتساءل الأجيال ماذا كان يلبس ميسي !؟…. “عباءة قطرية عربية ” .. ويظل السؤال لو فاز المنتخب الفرنسي هل كان ليس جيرزمان أو مامبي  العباءة العربية القطرية !




قد يعجبك ايضا