المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

وزير العدل والهجرة السويدية .. يقدم اليوم تقرير لجنة صياغة قوانين الهجرة للحكومة السويدية

بعد انتظار طويل قامت لجنة صياغة قوانين الهجرة واللجوء في السويد بعد ظهر اليوم ، بتقديم تقريرها الأخير وملف بالقوانين المقترحة لسياسة الهجرة السويدية المستدامة .




و سيقدم وزير الهجرة مورغان يوهانسون ، اقتراح لجنة الهجرة البرلمانية لسياسة اللجوء والهجرة الجديدة ،  من خلال حزمة قوانين مقترحة ، لرئيس الحكومة “ستيفان لوفين”  للاطلاع عليها وعرضها على البرلمان للتصويت عليها .




تقرير لجنة صياغة قوانين اللجوء والهجرة النهائي ، جاء بعد انهيار المفاوضات بين أحزاب البرلمان السويدية ، وتتمثل بالكتلة الحكومية وكتلة المعارضة والأحزاب خارج التكتلات.. مثل سفاريا ديمقراطي واليسار .




وقال وزير الهجرة والعدل السويدي ، لن تقدم اللجنة اقتراحا بقوانين لجوء وهجرة شاملا بأغلبية تؤيده. بدلاً من ذلك ، ي سوف يتم تقديم  سلسلة من المقترحات الفردية  للقوانين للتصويت عليها وتمرير ما يحصل منها على  الأغلبية  .






ووفقا للجنة صياغة قوانين الهجرة واللجوء ، فأن الحزب الوحيد الذي يقف وراء كل مقترحات اللجنة هو الاشتراكيون الديمقراطيون ، وهو الحزب الحاكم في السويد بقيادة لوفين . حيث تم استبعاد مقترحات أحزاب المعارضة ، لكن الاشتراكيون وضعوا مقترحات تمثل بالنسبة لهم حلول وسط ..




مفاوضات صعبة تنتظر
وبما أن اللجنة بعيدة كل البعد عن الاتفاق على العديد من النقاط ، فمن المتوقع إجراء مفاوضات صعبة هذا الخريف بين الحكومة والأحزاب البرلمانية الثمانية قبل التصويت في البرلمان . ولكن من المتوقع أن تكون الإقامة المؤقتة قاعدة متفق عليها . والاختلاف على عدد وكيفية استقبال اللاجئين في السويد .




وينتهي العمل بالقانون المؤقت الحالي في يونيو من العام المقبل 2021. في حالة عدم وجود تشريع جديد  أو عدم حصول القوانين على أغلبية في البرلمان السويدي، فسيستمر تطبيق التشريع القديم. كسياسة لجوء وهجرة مستدامة في السويد . وسوف يذاع بعد قليل مؤتمر صحفي لحكومة حول هذا الأمر

متابعة الإعلان عن سياسة الهجرة واللجوء السويدية الجديدة التي اعلن عنها اليوم الثلاثاء 15 سبتمبر 2021

من هنا






قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!