المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

وزيرة الهجرة : نعمل على سحب الإقامة الدائمة ومن يعمل بشكل صحيح ويعيل نفسه يجب أن لا يقلق

في تصريحات جديدة  لوزيرة الهجرة السويدية  ماريا ستينرغارد ، أكدت أن  سحب الإقامات الدائمة هي خطة سوف تنفذها الحكومة السويدية ، وإن كل من يعمل ويعيل نفسه وعائلته بدون دعم من الدولة يجب أن لا يقلق من سحب إقامته  ، وأضافت : –  يوجد   300 ألف يحملون إقامة دائمة  ليس الجميع سوف تسحب إقامته إذا كان يعمل ويعيل نفسه بشكل صحيح .





 كما أكدت  وزيرة الهجرة في تصريح لصحيفة يوتيبوري بوستن اليوم الاثنين “ إذا كنت مهاجر وتدير حياتك ومعيشتك بكل  ما في وسعك لتكون عضو فعال بالمجتمع   فلا يجب  القلق. سنجد طريقة لهم بحيث يلبون شروط الجنسية السويدية . حيث أن شروط الجنسية السويدية سوف تشمل شرط العمل والدخل الكافي للمهاجر”.




 وسوف تبدأ الحكومة السويدية هذا العام في التحقيق في كيفية تحويل الإقامات  الدائمة الصادرة بالفعل إلى  إقامة مؤقتة. وفي حال تطبيق ذلك، فسيحدث ذلك للمرة الأولى في تاريخ السويد بأن تتحول الإقامة الدائمة التي حصل عليها الشخص إلى مؤقتة، ويعتبر هذا الإجراء هو أحد سياسات حزب اليمين المتطرف (سفاريا ديمقارطنا ).   والجدير بالذكر إن موعد تنفيذ هذه الإجراءات غير معروف فربما يكون بنهاية العام الحالي أو العام القادم .




قد يعجبك ايضا