المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

وزيرة المالية : الدعم للعاطلين عن العمل .. وأصحاب العمل مستمر لعام 2021

قالت وزيرة المالية ماجدالينا أندرسون: إن التحفيز والدعم النقدي الاستثنائي  الذي تقوم به السويد قد يستمر طوال العام المقبل 2021 ، وربما حتى عام 2022؛ وذلك من أجل إنعاش الاقتصاد بعد تفشّي فيروس «كورونا»، وسوف نستمر بتقديم الدعم للعاطلين عن العمل ولأصحاب العمل ، والتخفيف من شدة نقص فرص العمل بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء السويدية


وأضافت الوزيرة :- لقد رفعنا من توقعاتنا بالنسبة للاقتصاد في ظلّ دلالات على أن تخفيف إجراءات القيود على المجتمع والاقتصاد يمكن أن يعزّز الانتعاش الأقتصادي. ولذلك سوف نستمر في الانفتاح الاجتماعي والاقتصادي في ظل أزمة كورونا ، مع استمرار التوصيات بالابتعاد الاجتماعي ،والمؤشرات تشير إننا استطعنا احتواء فيروس كورونا في السويد بشكل جيد و مقبول .



وذكرت وكالة بلومبيرج للأنباء أن وزيرة المالية ماجدالينا أندرسون قالت: «إن الوضع قي كل الأحوال ما زال خطيراً» و أن تمديد الإنفاق النقدي  سيكون من خلال المدخرات المالية التي حققتها السويد في السنوات السابقة ، كما أن السويد يمكنها تحمّل الديون المحلية خلال العام القادم إذا استطعنا , ولكن سوف يكون هناك كلفة اجتماعية مقابل ذلك يجب تحملها ،


مؤكدة أن الاقتصاد السويدي أكثر انفتاحاً بكثير مقارنة بالدول الأوروبية الأخرى. و هذه إيجابية يمكن مقارنتها بكل العواقب السلبية المحتملة الأخرى لو اغلقنا المجتمع والاقتصاد ”.

وأوضحت الوزيرة ” إننا عندما نتكلم عن تحسن فلا يعني إننا تعافينا ، وإنما نتحرك من مستوى خطر لمستوى اقل خطورة في اتجاه متحسن .



قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!