المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

والد “الطيار الأردني” يطالب السويد بحضور محاكمة السويدي الذي نفذ الجريمة ضد ابنه

طالب “يوسف الكساسبة” والد الطيران الأردني “معاذ الكساسبة” الذي أ حرقـ,ــه داخل قفص مطلع العام 2015، طالب السويد بالسماح له بحضور جلسة محاكمة الداعشي السويدي “أسامة كريم” حتى يتمكن على الأقل من معرفة تفاصيل الحادثة، ومكان رفاة معاذ. كما طالب السلطات السويدية بــ السويدي “كريم” قائلا: “أطلب من السلطات السويدية بــ هذا الشخص كما ابني”.





يذكر أن قضية الطيار الأردني عادت إلى الواجهة مجددا خلال اليومين الماضيين، بعد أن أطلق القضاء السويدي تحقيقا بشأن جــــ,ــرائم  حـــ,,ـ ـرب ارتكبت في سوريا. وأوضح متحدث باسم النيابة العامة السويدية لوكالة “فرانس برس” أن النيابة لدولية تجري تحقيقا أوليا “ من بينهم على   إسم السويدي “أسامة كريّم “، كأحد المتورطين بقضية   الكساسبة.

“أسامة كريّم 





وذكرت وكالة الأنباء الفرنسية أن أسامة كريم ضالع بــ الطيار الأردني الأسير معاذ الكساسبة في كانون الثاني/يناير 2015، حيث تم الطيار حياً في قفص، ووثق  ذلك في مقطع فيديو ، وكريم من   عائلة فلسطينية في حي روزنغورد في مالمو، في حين قالت وسائل إعلام سويدية إنه من أسرة سورية. وذكر تقرير سابق لـSVT إنه كان مدمناً  قبل أن يتأثر بأفكار ويجري تجنيده من قبل جماعة في بلجيكا للسفر إلى سوريا .

 

 




قد يعجبك ايضا
لا يمكنك نسخ محتوى هذه الصفحة