المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

هيئة الصحة السويدية تعلن وقف الإعلان عن عدد الوفيات والإصابات بفيروس كورونا ليوم الاثنين

أعلنت هيئة الصحة السويدية اليوم الاثنين ، انه تقرر وقف الإعلان اليومي عن إحصاءات مصابين ووفقيات كورونا اليومية   ،  و لن تكون هناك  أرقام محدثة عن كورونا يوم الاثنين بعد الآن.




وذلك تجنبا للأخطاء التي تظهر في البيانات بعد عطلة نهاية الأسبوع  ، بعد أن استطاعت السويد السيطرة على انتشار وباء كورونا في جميع أنحاء البلاد ..




ووفقا لهيئة الصحة السويدية ، فان من الآن وصاعدًا ، سيتم إعلان  أرقام الوفيات والمصابين بفيروس كورونا أربع مرات أسبوعيا  في الأسبوع ، الساعة 2 ظهرًا  ، وهي أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس والجمعة ، حسبما أعلنت الوكالة.






وأوضحت السلطة في بيان صحفي  ” أن البيانات المبلغ عنها خلال عطلات نهاية الأسبوع متأخرة في نظام الإبلاغ   وهذا يعني أن البيانات لا يتم تحديثها بالكامل يوم الاثنين ولن تكتمل حتى يوم الثلاثاء ، وكذلك هناك انخفاض كبير ومستمر يجعل من الجيد التعامل مع الأرقام اليومية خلال أربعة أيام فقط في الأسبوع ,.




وسوف تستمر المؤتمرات الصحفية المشتركة  بين هيئة الصحة السويدية ، والمجلس الوطني للصحة والرعاية الاجتماعية و MSB ، ومسؤولي الحكومة السويدية يومي الثلاثاء والخميس  تمامًا كما كان من قبل.






قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!