المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

هيئة الأغذية السويدية تكشف عن مصنع كباب بمالمو مليء بالعفن ولحوم دون تاريخ صلاحية

11 يوليو 2024

قالت هيئة الأغذية السويدية إن مشكلة ضعف النظافة وجودة المنتج تنتشر في بعض مصانع ومطاعم الكباب في مدينة مالمو. وأظهرت الهيئة تقريرًا لمصنع لإنتاج الكباب في مدينة مالمو جنوب السويد، جرى إيقاف مبيعاته بسبب مخالفات في لحوم الكباب التي يبيعها المصنع للمتاجر والمطاعم.




وذكر تقرير هيئة الصحة السويدية أن المصنع كان لديه عفن أسود على ستائر النوافذ وفي مناطق تخزين اللحوم، كما يتم وضع اللحوم دون حماية في الثلاجة. ومن ناحية أخرى، في منتجات الكباب التي يتم تغليفها، لا يتم وضع علامات تاريخ عليها أو يتم وضع علامات تاريخ غير صحيحة.

لجوم الكباب حولها عقن على الدران





ورغم أن الشركة تقول إن منتجاتها ذات جودة عالية، فقد تعرضت لانتقادات مرارًا بسبب افتقارها إلى إجراءات النظافة. فالشركة التي يقع مقرها في مالمو تقوم بتوريد لحوم الكباب ومنتجات اللحوم الأخرى للتجار والمتاجر والمطاعم في جميع أنحاء السويد.

لحوم الكباب بدون حماية





هذا المصنع كان قد تعرض لمخالفة سابقة حيث تم حظر مبيعات الشركة بعد العثور على الليستيريا في الكباب، وهي بكتيريا يمكن أن تسبب مرضًا خطيرًا لدى الأشخاص الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة، ثم تم رفع الحظر لاحقًا.




وبعد المخالفة الجديدة لهذا المصنع، أصدرت هيئة الأغذية مخالفة جديدة للمصنع. وكتب المفتشون في تقريرهم أن منتجات الكباب تتعرض لخطر التلوث إذا تم تخزينها دون حماية أو لامست الأسطح المتسخة، ويمكن أن يصاب الناس بالمرض نتيجة لذلك.