المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

هيئة الأرصاد الجوية SMHI : تساقط كثيف للثلوج جنوب السويد ابتداء من يوم الأربعاء

أصدرت هيئة الأرصاد الجوية السويدية  SMHI  – مساء اليوم تحذيرات صفراء من تساقط الثلوج في أجزاء كبيرة من جنوب السويد . حيث سوف يبدأ تساقط  الثلوج في البداية على شكل مطر ، ولكن بعد فترة وجيزة تتحول إلى ثلوج ، كما تقول ألكسندرا أولسون.




كما تحذر هيئة الأرصاد الجوية السويدية  SMHI   من أن تساقط الثلوج يمكن أن يؤدي إلى مشاكل مرورية في جنوب السويد ويخلق اضطرابات في إمدادات الكهرباء وقد تنقطع الكهرباء على مناطق عديد جنوب السويد .




في الوقت نفسه  سوف يبدأ تساقط كثيف للثلوج خلال يوم الأربعاء .  في وسط السويد ، و يُنصح الزوار غير المعتادين بعدم الخروج للمناطق المفتوحة أو الجبلية  – حيث من المحتمل تساقط الثلوج ما يقدر بخمسة إلى عشرة سنتيمترات من الثلج ، كما تقول ألكسندرا أولسون ، عالمة الأرصاد الجوية في SMHI.





ينطبق التحذير على أجزاء كبيرة من مقاطعة هالاند ، ومقاطعة فاسترا جوتالاند ، وأقصى جنوب شرق سمولاند ، ومقاطعة يونشوبينغ ، ومقاطعة كرونوبيرغ ، ومقاطعة كالمار الواقعة في أقصى الغرب – ، وقد  تتساقط بعض الثلوج أيضًا على أجزاء أخرى من جوتالاند والأجزاء الجنوبية من سفيلاند خلال يوم الأربعاء.




“صعوبة في حركة المرور”
يمكن أن يعني تساقط الثلوج ، من بين أشياء أخرى ، حركة مرور أبطأ بسبب الانزلاق ،  وضعف الرؤية ، فضلاً عن الوصول المحدود على الطرق التي لم يتم إزالة الثلوج منها مع تأخر لحركة القطارات  ، كما كتبت SMHI على موقعها على الإنترنت.




قد يعجبك ايضا