المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

نقل البشير الى سجن “كوبر” في حبس انفرادي بحراسة مشددة..واعتقال شقيقاه

-نقلا عن مصادر عسكرية وعائلية- أن الرئيس السوداني المعزول عمر حسن البشير نقل إلى سجن كوبر في العاصمة الخرطوم، وهو سجن   يصنف من السجون الكبرى   شديدة الاجراءات و التحصين ..وتم اجباره على ارتداء ملابس خاصة بالسجن ، ومنع الصحف والراديو عنه ، بينما تم السماح له بنسخة من القران الكريم كان طلب حملها معه عند الانتقال للسجن .




كما أكد التلفزيون السوداني اعتقال البشير ونقلة لسجن كوبر واعتقال شقيقيه والعديد من مساعديه ووضع مليشيا كانت تخضع لحزبه تحت مسؤولية الشرطة والجيش.

وفي مؤتمر صحفي، قال الناطق باسم المجلس الفريق شمس الدين كباشي إنه جرى اعتقال عبد الله وعباس شقيقي عمر البشير، في إطار حملة الاعتقالات الجارية “لرموز النظام السابق”.

 




 وذكرت رويترز -نقلا عن مصدر عائلي- أن البشير محتجز في حبس انفرادي تحت حراسة مشددة.

وقال مصدر بالأسرة لوكالة الأنباء الألمانية إنه تم اعتقاله أمس الثلاثاء من بيت الضيافة وسط العاصمة، حيث كان تحت إقامة جبرية منذ فجر الخميس الماضي عقب إعلان الجيش الانقلاب عليه.



ونقل عن مصادر بالاستخبارات العسكرية اشار ان قادة عسكريين رفضوا اسلوب اعتقال البشير ، وقالو  أن الأمور لا تتم بهذه الطريقة، حيث تمنع القوانين والتقاليد المعمول بها داخل المؤسسة العسكرية سجن قائد عسكري برتبة مشير وفي موقع القائد الأعلى السابق للقوات المسلحة إلى سجن عمومي.

وأضاف  انه يجب ان  يتم التحفظ على البشير  وفقا لما يحمله من موقع ورتبه سابقة ، في مكان خاص دون أن يزج به في سجن مدني .