المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

نصف مليار كرونة لمواجهة “جرائم الشرف” لدى العائلات من أصول مهاجرة في عام 2023

نصف مليار كرون سويدي  وهو رقم يقارب 50 مليون دولار أمريكي سيتم تخصيصها لمواجهة جرائم وتقاليد ” قضايا الشرف ” في السويد والتي تنتشر بين العائلات من أصول مهاجرة ، حيث ستقوم الحكومة ابتداءً من مطلع هذا العام 2023 ، بتخصيص هذه الميزانية الضخمة  لدعم  قضايا وإيقاف ضد .




والجدير بالذكر أن هذا النوع من قضايا الشرف يتركز بشكل كامل في مجتمع المهاجرين في السويد ، من جانب أخر  أشارت وزيرة المساواة بين الجنسين، السويدية بولينا براندبرج، إلى أن الأشخاص الذين يعيشون في ظل جرائم الشرف هم من أكثر الفئات ضعفاً في المجتمع ودائماً هم النساء ذو الأصول المهاجرة . لذلك ستبدأ الحكومة السويدية في عام 2023،   دعم جهود مكافحة الرجال ضد النساء، إضافة إلى والقمع المرتبطين بقضايا .



 ووفقاً للوزيرة السويدية ، فإن العديد من الإجراءات ضد اضطهاد الشرف امتداداً للإجراءات السابقة التي  اتخذتها الحكومة السابقة ولكن تم زيادة الميزانية المخصصة لهذا الأمر لتكون ميزانية ضخمة وفعالة .

 


وفي هذا السياق، أكّدت بولينا براندبرج على استمرار عمل الحكومة الجديدة بنهج الحكومة السابقة. وصرّحت بأنه سيتم توظيف المبلغ المُقدّر للعمل على نطاق واسع واتخاذ التدابير المناسبة وزيادة المعرفة.




قد يعجبك ايضا