المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

نصائح سويدية في الصيف للتخلص من الحشرات في منزلك… يجب أن تنشر الخل حول النوافذ !

هل هناك شيء أجمل من فتح النافذة في الصيف؟ والشعور بنسيم هواء الصيف ، وأشعة الشمس وسماع   تغريد الطيور. مع ذلك يأتي أيضًا زوار غير مرغوب فيها ، مثل الحشرات الزاحفة والطائرة .  كانت هذه مقدمة لنصائح موقع expressen.se/leva  السويدي ، للاستمتاع بنسمات الصيف في السويد .




عندما تأتي الحرارة وتشرق الشمس في الصيف ، نرغب جميعا في فتح نوافذ منازلنا . ليس فقط للحصول على بعض الهواء النقي وتلطيف الاجواء ، ولكن أيضًا لرؤية ومشاهدة  مظاهر الصيف الرائعة ، مثل مراقبة الطيور ونسيم الربيع وصفاء الطبيعة .




ولكن في اللحظة التي نفتح فيها النوافذ ، يبدو الأمر وكأن كل شيء في الخارج ينتظر الدخول لمنزلنا . لا نتحدث عن اللصوص – بل نتحدث عن لقاح حشرات وحشرات زاحفة صغيرة وأخرى طائرة .




ولكونك بالسويد فلا ترهق نفسك بالبحث عن مبيدات حشرية قد تسبب لك ولاطفالك الاضرار والتحسس ، فمن خلال خدعة بسيطة وغير سامة تمامًا تبقي جميع الحشرات بعيدًا عن بيتك .




وتذكر دائما إذا كان لديك أشجار وشجيرات خارج نافذتك ، فإن الخطر أكبر من أنك ستحصل على الحشرات بمجرد فتح النوافذ ، وخاصة العناكب . ولحسن الحظ ، هناك طريقة بسيطة وغير سامة لتجنب الحشرات غير المرغوب فيها ،  وما شابه ذلك من حشرات ترغب بالدخول والاستقرار في منزلك – والخدعة  هي  “نشر الخل المخفف” !






يقوم حمض الأسيتيك بإتلاف الحشرات وابعادها والحشرات تشعر بذلك وتهرب ، مما يعني أنهم يبقون بعيدًا عن منزلك … كل ما تحتاجه هو الخل والماء وزجاجة رذاذ. 




افعل مايالي :
1. امزج نصف محتوى من الماء ونصف من خل الطعام في زجاجة الرش.

2- قم بالرش ، حول النوافذ الداخلية – وابواب النوافذ الخارجية ،،ولا يجب عليك أن تخاف من رائحة الخل .





حيث بمجرد أن يجف الخل ، لن تشعر بأي روائح. ولكن سوف تستمر رائحة الخل قوية للحشرات فقط لفترات طويلة وسوف يبتعدون عن الاقتراب من نوافذ منزلك ولن يدخلوا المنزل .

وتذكر أن الحشرات في السويد ليس لديها مقاومة مطورة  ، كون السويد لا تستخدم مبيدات حشرية لمقاومتها  ، لذلك سوف يكون الخل المخفف سلاح فتاك ضدها ♣






قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!