fbpx
المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

نتائج إيجابية لمكتب العمل السويدي في توظيف المهاجرين ..ودورات تدريبية مهنية جديدة

 بعد أن تم أنتقاد مكتب العمل السويد ، وقرار الحكومة السويدية بإلغاء مهام مكتب العمل السويدية مع المهاجرين ، وتسريح 4500 موظف من مكتب العمل وغلق 123 مكتب لفروع مكتب العمل السويدي ، بدأت تظهر نتائج إيجابية لأداء مكتب العمل السويدي على مستوى الخدمات التي يقدمها للمهاجرين الجدد في السويد والعاطلين عن العمل .




 وقد أعلن مكتب العمل السويدي انه استطاع زيادة نسبة دعم المهاجرين العاطلين العمل بــ11 بالمائة زيادة عن  النسبة السابقة ، وأن هذه الزيادة تأتي بسبب استحداث مكتب العمل لبرامج تدريبية مهنية جديدة ومتخصصة ، لتوجيه المهاجرين لها ، كما زيادة دعم المكتب للمهاجرين المستمرين في دراسة اللغة السويدية .




وقالت إيفا فيلستون  مديرة من إدارة برامج التعليم المهني والتدريبي  ” إن مكتب العمل الآن يعمل بدقة أفضل من  السابق  حيث نقوم بالتركيز نركز حالياً في برامجنا على منظور رب العمل ورؤيته في التخصصات والقدرات المطلوبة للعمل ، ونقوم بتجهيز وتدريب المهاجرين العاطلين عن العمل ن ليكونوا قادرين على أنماط جديدة ومتعددة من العمل .







وتقول إيفا فيلستون  طلبنا من أصحاب العمل في السويد ” تزويدنا بكل ما يحتاجونه من مواصفات وقدرات في الموظفين والعاملين ، ثما نقوم بتطبيقها على المهاجرين لدينا  لإدخال العاطلين عن العمل عبر تدريبهم ورفع كفائتهم وجودة أعمالهم .

واعلن عمل مكتب العمل عن حصوله علي  برامج تعليمية وتدريبية جديدة وفقاً لحاجة السوق، سوف يبدأ في تنفيذها  مثل :-




برامج تدريبية في قيادة القطارات

برامج تدريب في  صيانة المحركات الميكانيكية الإلكترونية

 البرامج الخاصة في مجال قيادة الباصات .

برامج التصميم والخراطة الفنية .

وأكد مكتب العمل السويدي ، انه سوف يستمر بدعم الراغبين بإكمال دراستهم وفقا لبرامج الاكتفيتي ستود وبرامج اخرى ، بجانب دعم تمويل وإقامة البرامج والدورات التدريبية المتخصصة للعاطلين عن العمل .







 

قد يعجبك ايضا