المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

ميركل تطلب من اللاجئين السكن بالريف الالماني وتدرس تقديم مميزات خاصة لهم


ذكرت المستشارة أنغيلا ميركل، أن اللاجئين الذين يتطلعون لبناء حياة في ألمانيا، يتعين أن يكونوا منفتحين للعيش في المناطق الريفية، بدلا من المدن الكبرى وإظهار حب الاستطلاع بعض الشيء بشأن الثقافة الألمانية.
حيث قالت أنغيلا ميركل، في مقطع فيديو أسبوعي: “نتوقع أن يتبع هؤلاء الذين يأتون إلى هنا قوانيننا، وأن يكون لديهم حب استطلاع بعض الشيء، فيما يتعلق بحياتنا”

وكانت ألمانيا قد استقبلت أكثر من مليون مهاجر ولاجئي منذ عام 2015 الي بداية 2017 ، وتتعامل منذ ذلك الحين مع ضغوط سياسية واجتماعية، تتعلق بدمج الوافدين الجدد في مختلف أنحاء البلاد. 

وأقرت ميركل بأن الكثير من المهاجرين يفضلون العيش في المدن الكبرى، لكنهم يجدون أن الإقامة هناك غالبا ما تكون صعبة. وتابعت ميركل “بالتالي أنصح (اللاجئين) بالإقامة في المناطق الريفية.. حيث أنها ربما تكون للوهلة الأولى غير جذابة. 


ولكن غالبا في تلك المناطق، يمكن أن يعتني الناس بشكل أفضل بمصالح اللاجئين ودمجهم”. وأضافت ميركل أن الوافدين الجدد إلى ألمانيا، يتعين أن يتبنوا “قيم هذا البلد، القائمة على التسامح والانفتاح والحرية الدينية وحرية التعبير”.
واوضحت “ميركل” انها سوف تعطي تعليمات بدراسة أمكانية تقديم مميزات للمهاجرين الذين يستقرون في مناطق ريفية ، مثل توفير دعم اكبر لمساعدات السكن لهم ، توفير قروض ومميزات دعم مالي لمن سيكمل دراسته ، او لديه افكار لبدء عمل مستقل، كذلك تحويل نسبة من فرص العمل بالقطاع الحكومي الي سكتن الارياف من المهاجرين.

واوضحت ميركل ، ان الحياة بالريف بها فرص كبيرة للبدء بعمل او استثمار صغير للمهاجرين ، وسوف نوفر لهم كل الامكانيات للبدء ببناء مستقبلهم بشكل افضل .


قد يعجبك ايضا