المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

موعد الإقرار الضريبي في السويد.. 20 طريقة لاسترجاع أموالك من الضرائب

فيما يلي جميع التخفيضات الضريبية التي يمكن إجراؤها في التصريح الخاص بك. لاسترجاع التكاليف المالية التي دفعتها في أنشطة شخصية أو وظيفية ، يجب عليك التأكد من أنك مستحق لهذه الأموال

1- تكاليف المحاماة والمحاكم.

يمكن أن تحصل على خصم وارتجاع ضريبي هذا إذا كنت قد دفعت تكاليف محاماة ومحاكم ، عليك تسجيل هذه الفواتير والكلفة في إقرارك الضريبي .




2- الحصول على خصومات على مدخراتك التقاعدية.

وهي متعلقة بنظام التقاعد والمستحقات الشهرية التي تدفعها في نظام التقاعد عليك تسجيلها في إقرارك الضريبي ، ولكن عندما تدفع أنت مباشر وليس من خلال خصم الراتب او صاحب العمل

إذا كان لديك التزام بدفع النفقة للزوج أو للزوجة السابقة، ولكن يجب عليك عدم خصم بدل إعالة الطفل.




3- إذا كنت قد بدأت مشروع تجاري ولديك عجز

إذا بدأت مشروع تجاري في العام الضريبي ولديك عجز مالي لا يزيد عن 100000 كرون سويدي، فيمكنك خصمها، هذا ينطبق فقط على السنوات الخمس الأولى في نشاطك التجاري.



4- خصومات الأعمال الخاصة .

يمكنك  إجراء خصومات لأنشطة الأعمال الفنية والأدبية  التي تقوم بها مثل المعارض والأنشطة التي تشارك فيها والتكاليف التي تتحملها .

5- خصم ملابس ومعدات العمل

إذا كنت تشتري ملابس ومعدات خاصة بالعمل تدفعها أنت من مالك الشخصي لعملك ، فيجب عليك خصم الضريبة عليها.



6- إذا كنت عاطلاً عن العمل،

أنت عاطل عن العمل وحصلت على إعانة بطالة أو دعم نشاط أو بدل تنمية، يتعين عليك إجراء خصومات على الرحلات من وإلى مكتب العمل وصندوق التأمينات الاجتماعية وكلفة السفر للقاءات العمل الرسمية.



7– شراء مقتنيات شخصية لدعم أعمالك .

إذا اشتريت هاتف أو جهاز كمبيوتر مخصص لدعم عملك ، فسوف يتعين عليك خصم تكلفة ذلك. شريطة أن يكون صاحب العمل غير قادر على تزويدك بجهاز كمبيوتر. يجب أن تكون قادرا على إثبات الشراء والحاجة لذلك من خلال نوعية عملك ومهامك الوظيفية.




تابع الجزء الثاني الفقرات من 8 إلى 20

من هنا