fbpx
المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

موجة حر شديد ودرجات حرارة أكثر من 40 درجة تضرب القارة الأوروبية ابتدأ من الأسبوع القادم

نقلت الأرصاد الجوية السويدية ، أن موجة حر شديدة قادمة إلى القارة الأوروبية ـ وسوف تبدأ الوصول إلى جنوب أوروبا ” أسبانيا وفرنسا وإيطاليا” ابتدأ من الأسبوع القادم لتصل إلى العمق الأوروبي ، ألمانيا وبلجيكا وهولندا  بمنتصف الأسبوع القادم ،وسوف تصل درجات الحرارة إلى اكثر من 40 درجة مئوية .




وقالت هيئة الأرصاد السويدية أن موجة الحر الشديد قادمة بمرتفع جوي من أفريفيا ، وسوف يستمر ما بين الأسبوع وعشر أيام فوق القارة الأوروبية ، وسوف ترتفع درجات الحرارة بمتوسط 40 درجة مئوية نهار ، وسوف تصل إلى مابين 20 و22 درجة مئوية ليلا …وسوف تكون درجات الحرارة الأكثر ارتفاع في أسبانيا وفرنسا وإيطاليا ، ثما ألمانيا وبلجيكا وهولندا والبرتغال ..




وفيما يتعلق بالسويد ودول الشمل الأوروبي ، فالأمر سيكون مختلف قليلا في الأسبوع القادم ، حيث يتوقع انخفاض درجات الحرارة ،مع ظهور الطقس البارد المعتدل ، ويستمر  الطقس في تقلبات مستمرة بين برد معتدل ، وطقس معتدل وزخات المطر ،…. إلا أن السويد  والدنمارك قد تكون مع موعد  من موجة حر شديد تبدأ في الأسبوع الأول من شهر يوليو ، وتستمر لمدة أسبوع ، وقد تصل درجات الحرارة إلى 30 درجة مئوية ، مع طقس دافئ في الشمال السويدي .







قد يعجبك ايضا