المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

موجة الحر تبدأ اليوم في السويد والحرارة تصل 30 درجة.. والأرصاد الجوية تحذّر المواطنين

تبدأ موجة  حر جديدة في السويد اليوم قادمة من جنوب غرب أوروبا ، ومن المتوقع أن تبدأ درجات الحرارة بالارتفاع بعد ظهر اليوم لتصل إلى 25 درجة مئوية   ، وسوف تصل الموجة لذروتها بين يومي الأربعاء والخميس حيث من المتوقع أن تصل درجات الحرارة بين 28 و30 درجة مئوية جنوب ووسط السويد .




  هيئة الأرصاد الجوية السويدية حذرت من التعرض لأشاعه الشمس لوقت طويل حصوصاً للفئات   المعرضة للخطر في السويد  – وقال خبير الأرصاد في SVT نيلس هولمكفيست إن “الجو سيكون حاراً بشكل غير عادي وقد يسبب مشاكل صحية لكبار العمر”.



 وقالت  خبيرة الأرصاد  الجوية  كريستين سالستروم إن  درجات الحرارة  المرتفعة تسبب ضغطاً متزايداً على الجسم، الأمر الذي قد يؤدي  لمشاكل صحية قد تكون خطيرة للمجموعات المعرضة للخطر مثل كبار العمر ومن لديهم أمراض مزمنة أو درجات عالية من التحسس.  .



 و من المتوقع ارتفاع درجات الحرارة طيلة الأسبوع في كل أنحاء السويد باستثناء أقصى  شمال السويد ، . وقال  كارل سميتيربيري من مركز رعاية المسنتين في ستوكهولم  إن من المهم أن تتم الاستعدادات في وقت مبكر وليس في منتصف موجة الحر.وسوف تستمر موجة الحر لنهاية الأسبوع قبل أن يعود الطقس المعتدل المتقلب .