المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

مهنة مساعد طالب “Elevassistent” المهام والمتطلبات ومستوى الراتب

تعتبر وظيفة مساعد طالب مدرسي   ، من الوظائف التي يرغب بالعمل بها العديد من المهاجرين والمهاجرات الجدد ، وتزداد فرص العمل بها خلال السنوات السابقة والحالية ، بسبب زيادة  الطلاب المهاجرين بالمدارس السويدية ، بجانب الأطفال الذين يحتاجون دعم . شاهد الفيديو مترجم للعربية اخر الموضوع




مهنة مساعد طالب في المدرسة. غالبًا ما يتم توظيفك كداعم لطالب ، ولكن يمكن أن تعمل أيضًا كداعم في مجموعة أطفال  في صف مدرسي كامل ، مثل العمل مع مجموعة طلاب مهاجرين جدد. ..  ،ولكن مهام هذه المهنة تختلف قليلا عن وظيفة مساعد طالب ذو احتياجات خاصة ، حيث تحتاج الأخيرة لدورات تأهليه .






المهام
يعمل مساعدي الطلاب مع الأطفال والشباب الذين يحتاجون إلى دعم خاص في اللغة ،أو التواصل أو الاستيعاب .على سبيل المثال ، المساعدة في  صعوبات القراءة والكتابة ، ومشاكل التركيز ، والصعوبات النفسية الاجتماعية أو أنواع مختلفة من التواصل .




 وحاليا تزداد الحاجة لتوظيف مساعد طالب ، للعمل مع الطلاب من المهاجرين الجدد ، لمساعدتهم في استيعاب اللغة السويدية والدراسة ، ولكن قد ينخفض الطلب قليلا خلال الخمس سنوات القادمة  .




متطلبات العمل مساعد الطالب
يمكن لأي مهاجر أن يقوم بالتقديم لوظيفة مساعد طالب مدرسي ، لا توجد دورات متخصصة لهذه المهنة أو متطلبات دراسية محددة ، إلا لمن يبحث عن تخصص مساعد طالب ذو احتياجات خاصة أو أعاقة ـ فسوف تكون ملزم بالحصول على دورات متخصصة .




ولكن دائمة لا تتطلب مؤهلات خاصة أو دورات ،وتكون المتطلبات الملائمة للعمل ، وان تكون لديك شهادة إكمال مرحلة التعليم الأساسي من بلدك  ، والأفضلية لمن يحمل مؤهل أو خبرة في مجال التربية والتعليم . بجانب الإلمام الجيد باللغة السويدية .

فرص العمل ومستوى الراتب .

1- متوسط الراتب 23.900 ألف كرونة  شهريا قبل الضرائب 

2- فرص العمل – متوسطة وليست مرتفعة ، كلما كان اللون اخضر كما بالصورة أعلاه ، كانت فرص العمل متوفرة اكثر بالمنطقة التي تعيش فيها .

3- فرص العمل بالمستقبل – متوسطة

  الدورات التأهلية 

يمكن الدخول على الموقع التالي واختيار المقاطعة لظهور الدورات المتاحة بالتخصص

الرابط اخر الموضوع

 







 

تابع من هنا

شاهد الفيديو جاري التحميل أو اضغط هنا – مترجم للعربية

 

قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!