المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

مهام مكتب العمل قد تتحول للبلديات السويدية لتكون مسئولة عن العاطلين عن العمل

ترغب الحكومة السويدية بالتحقيق فيما إذا كان بإمكان البلديات السويدية قانونياً أن تتولى جزءاً من مهمات مكاتب العمل السويدي  عند القيام بإغلاقها وإنهاء خدماته للباحثين عن عمل …وخاصة تلك البلديات السويدية التي لا تحوي مكاتب عمل خاصة أو منظمات تساعد الباحثين عن العمل إيجاد وظائف مناسبة.




لكن وبحسب مسحاً قامت به إدارة البلديات والمقاطعات السويدية ، فإن حوالي نصف بلديات السويد تفتقر لمثل هذه المكاتب الخاصة أو المنظمات. وأن البلديات لا تستطيع القيام بهذه المهام والنشطة في العديد من بلديات السويد الصغيرة .

وزيرة سوق العمل  السويدية  صرحت أن انتقال المهام من مكتب العمل إلى منظومات أخرى تصبح هي المسئولة عن  مهمة دعم ومتابعة العاطل عن العمل ستتم بشكل منظم ،  وأن  مكتب العمل بصفته سلطة مركزية سيحافظ على دوره الرئيسي في  التوجيه والمتابعة… ولكن نريد أن نعرف هل تستطيع البلديات السويدية ان تستلم هذه المهمة ؟؟؟






ويذكر أن هذه التعديلات الجذرية على مهام مكتب العمل جاءت بعد أن تم التصويت على مقترح الميزانية التي وضعها كلا من حزب المحافظين والمسيح الديمقراطي ، حيث بدأت التعديلات بخفض موارد مكاتب العمل بشكل كبير وطرد 4400 موظف ،و إغلاق 130 مكتباً من مكاتب العمل في مختلف مناطق السويد ، مما ترك العاطلين عن العمل في فراغ بدون مسئولين أو مساعدة أو دعم .






قد يعجبك ايضا