fbpx
المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

منفذ الهجوم على مسجد في النرويج شاب نرويجي ..قتل أخته قبل تنفيذ الهجوم

تحقق الشرطة النرويجية في هجوم المسجد يوم السبت كعمل إرهابي. ،ونشرت وسائل الإعلام النرويجية أول صورة تظهر هوية مهاجم مسجد النرويج.
وتبين أن الشاب الذي يدعى فيليب مانساس، ويبلغ من العمر 21 عاماً، مليونير نرويجي ، ويسكن في منطقة حيث يقع «مسجد النور» التابع لمركز إسلامي يحمل الاسم نفسه، ووقع داخله الهجوم عشية عيد الأضحى يوم السبت 10 أغسطس/آب 2019. وفقًا لما ذكرته الصحيفة النرويجية داجبلاديت .




يمتلك الشاب عقارات بقيمة ملايين وشجع في السابق الحروب السريعة عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي .، وقالت الشرطة النرويجية أن الشاب يشتبه في فتاه أخته بالتبني وهى من أصل “صيني” و البالغة من العمر 17 عامًا قبل الهجوم على المسجد مباشرة . حيث بتفتيش منزله القريب اكتشفت الشرطة وجود جثة لأخته بالتبني..!







تحقيقات الشرطة النرويجية تشير إلى أن الشاب يعتنق الفكر اليمني المتطرف المعادي للأجانب والمسليمين ، ويتضح تأثره بهذه الأفكار من خلال منشورته على وسائل التواصل الاجتماعي ..

فيليب مانساس،   21 عاماً

وكان الشاب رفض التحدث في التحقيق ورفض الإجابة على اسئلة المحقق أثناء الاستجواب ، ويرفض الجرائم التي وجهت له ، حيث تم اتهامه بالقيام بالتخطيط والتنفيذ لعمل إرهابي أجرامي ,,






قد يعجبك ايضا