المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

منظمة WHO علاج فيروس كورونا ليس قبل عام ..وفرض العزل الصحي ليس كافيا لهزيمة الفيروس!

قال مسؤول كبير بمنظمة الصحة العالمية، إن المنظمة على اتصال وتواصل كامل مع جميع شركات ومختبرات العالم التي تعمل على أنتاح لقاح لعلاج فيروس كورونا ، وأن جميع المختبرات والشركات في مراحلة بحثية وقد تبدأ التجارب بين صيف وخريف هذا العام 2020 ، ولن يكون علاج أو لقاح لفيروس كورونا متوفر قبل عام تقريبا .




وأشار لقد ابلغنا حكومات ومسئولي الصحة بدول العالم بهذه النتائج لكي يتعاملوا مع تفشي الفيروس وفقا لهذه المعلومات …حيث أن الأمر سوف يستغرق عاما على الأقل لكنه سيحدث في النهاية ، منوها بأنه لا يصيب فئة كبار السن فقط وله تأثير كبير على فئة منتصف العمر.




وأضاف كبير خبراء الطوارئ في منظمة الصحة العالمية مايك رايان اليوم الأحد إن فرض العزل الصحي ليس كافيا لهزيمة فيروس كورونا مضيفا أن هناك حاجة لوجود تدابير للصحة العامة تحول دون عودة ظهور الفيروس فيما بعد.




وقال رايان في مقابلة مع برنامج آندرو مار شو على تلفزيون هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) “ما نحتاج إليه بحق هو العثور على المرضى ومن يحملون الفيروس وعزلهم والعثور على من خالطوهم وعزلهم”.




وأضاف “إذا لم تكن هناك تدابير قوية للصحة العامة الآن فإن الخطر هو عودة المرض من جديد عند رفع هذه القيود على الحركة وقرارات الإغلاق”.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في تقريرها أن عدد المصابين بفيروس كورونا عبر العالم بلغ 300 ألفا، وراح ضحيته أكثر من 13 ألف شخص.

وذكرت المنظمة، أن 32 ألف حالة إصابة جديدة بالفيروس تم تسجيلها في مختلف دول العالم خلال الساعات الـ 24 الماضية.






قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!